المحلية

اشتداد حدة العاصفة الترابية في بغداد وعدة محافظات

اشتدت حدة العاصفة الترابية، اليوم الثلاثاء، إلى تأثّر مناطق واسعة من البلاد بالغبار، مع أجواء مرهقة، ومزيدا من الشعور في الحرارة، خلال الأيام المقبلة.  

وقال المتنبئ الجوي، حسين الأسدي، في تدوينة تابعتها (الاولى نيوز)، “غبار مثار خفيف ومتوسط تتأثر بها مناطق واسعة من البلاد نتيجة نشاط الرياح الشمالية الغربية، يزول تدريجيا مع ساعات مساء اليوم”.  

وعن الرياح وموجات الرطوبة، أوضح الأسدي، “اليوم ويوم غد الأربعاء متوقع سكون وتقلبات في حركة الرياح خصوصاً في ميسان، تسبب أجواءً مرهقة، ومزيدا من الشعور في الحرارة، بينما تستمر الرياح الشمالية الغربية معتدلة الى نشطة اليوم ويوم غد الأربعاء، مثيرة للغبار على بعض المناطق”.  

وتابع المتنبئ الجوي، “لكن المشكلة، متوقع تحول في الرياح إلى جنوبية شرقية في البصرة تليها ميسان من يوم الخميس، وتستمر ما بين الجنوبية الشرقية والشمالية الغربية لعدة ايام، ترتفع معها معدلات الرطوبة النسبية وعودة الأجواء المرهقة والكاتمة على فترات، كما متوقع أن تظهر السحب العالية والمتوسطة الارتفاع على بعض المناطق”.  

وفيما يخص درجات الحرارة ذكر الأسدي، أنه “لا تغيير في درجات الحرارة الأيام القادمة، وربما هناك انخفاض الحرارة نهاية الاسبوع القادم”.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى