المحليةملفات خاصة

اعادة اعمار مبنى مدرسة إعدادية الشورى في محافظة نينوى

الاولى نيوز / بغداد

افتتحت وزارة الأعمار والإسكان والبلديات والإشغال ألعامه مشروع اعادة اعمار مبنى مدرسة إعدادية الشورى في محافظة نينوى بعد انجازه من قبل شركة الفاو الهندسية العامة وبتمويل من صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية وبكلفة بلغت (750) مليون دينار.

وذكر بيان للوزارة ” تضمن العمل فيها القيام باعمال الهدم للابنية المدمرة واعمال رفع الانقاض ثم القيام باعمال صب الاسس واعادة عملية بناء المدرسة والتي تتكون من طابقين وتضم (12) صفا مع بناية الادارة ومكتب ومخزن ومجاميع صحية وساحات وحدائق ويحيط بالمدرسة سياج خارجي وشمل العمل كذلك كافة الاعمال الكهربائية والصحية والميكانيكية”.

واضاف” تم انجاز بناء هذه المدرسة باقل من المدة العقدية وبمواصفات هندسية حديثة روعي فيها توفير بيئة تعليمية مناسبة لطلبتنا الاعزاء” مشيرا الى ان “هذا هو المشروع الرابع الذي تنجزه الشركة بمواصفات عالية وباقل من المدة العقدية حيث سبق للشركة ان انجزت اعادة اعمار جسري امام ويس في محافظة ديالى وجسري الضلوعية في محافظة صلاح الدين وجسر الموصل الرابع بالرغم من الازمة المالية التي يمر بها بلدنا.

يذكر ان مدرسة اعدادية الشورى سبق وان تعرضت الى تدمير وخراب شامل من قبل عصابات داعش المجرمه عند دخولها مدينة الموصل وحولتها الى ركام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى