الرياضية

اعتزال توم برادي أغنى لاعب في تاريخ السوبر بول والأكثر تتويجاً

أعلن توم برادي، أسطورة كرة القدم الأمريكية، اعتزاله اللعبة بعد مسيرته الحافلة التي امتدت لما يزيد على 20 عاما.

وقال توم برادي، في بيان رسمي (الثلاثاء): “لطالما اعتقدت أن رياضة كرة القدم هي عرض شامل، إذا لم يكن هناك التزام تنافسي بنسبة 100% فلن تنجح ، والنجاح هو أكثر ما أحبه في لعبتنا”.

وأضاف: “كانت مسيرتي في اللعب رحلة مثيرة وأبعد من مخيلتي ومليئة بالتقلبات، عندما كنت منخرطا فيها كل يوم لم أفكر في أي نوع من النهاية”.

وأتم: “بينما أجلس هنا الآن أفكر في كل اللاعبين والمدربين العظماء الذين تشرفت باللعب معهم وضدهم.. كانت المنافسة شرسة وعميقة، سأتذكر هذه الذكريات وأعتز بها وأعيد زيارتها كثيرا، أشعر أنني أكثر شخص محظوظ في العالم”.

وبعد إعلان توم برادي اعتزاله قال نيو إنجلاند باتريوتس، ناديه القديم (2000-2019)، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “لقد كانت الرحلة مثالية، شكرا لك توم برادي”.

بينما نشر نادي تامبا باي، محطته الأخيرة: “ذكريات تدوم مدى الحياة.. شكرا لك”.

توم برادي أسطورة كرة القدم الأمريكية

وكانت المباراة الأخيرة لبرادي في دوري كرة القدم الأمريكية (سوبر بول) انتهت بخسارته مع فريقه تامبا باي بنتيجة 27-30 أمام لوس أنجلوس رامز في تصفيات الدوري.

وتوج توم برادي ببطولة “سوبر بول” 7 مرات، ويعد الأكثر تتويجا بها والأكبر عمرا بين أبطال “السوبر بول” حيث حقق اللقب عام 2020 في سن 43 سنة مع تامبا باي، وقاده وقتها إلى أول لقب منذ 18 عاما.

وكان برادي فاز 6 مرات بالسوبر بول مع باتريوتس، قبل أن يحقق لقبه السابع مع تامبا باي.

ويحصل برادي على راتب سنوي يقدر بـ19 مليون دولار أمريكي بعدما كان ينال 28.4 مليون، وذلك بسبب قيود سقف الرواتب في رابطة الدوري الأمريكي.

وتقول تقارير صحفية إن إجمالي ثروة برادي يصل إلى 250 مليون دولار أمريكي وهو ما يجعله أغنى لاعبي كرة القدم الأمريكية على الإطلاق.

ويملك برادي عقود رعاية مع العديد من أشهر العلامات الرياضية العالمية مثل “Under Armour” و”Foot Locker.” و”UGG”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى