المحلية

افتتاح 5 عيادات طبية تخصصية في مستشفيات بغداد والديوانية

أعلنت دائرة العيادات الشعبية التابعة لوزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن افتتاح 5 عيادات تخصصية في بغداد والديوانية، فيما أشار الى تحديد مواقع إنشاء عيادات نموذجية بتصميم موحد في بغداد.

وقال مدير إعلام الدائرة سعد الابراهيمي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إنه “تنفيذاً للبرنامج الحكومي وتوجيهات وزير الصحة صالح الحسناوي، تم افتتاح عيادات طبية متخصصة داخل المستشفيات، يعمل بها أطباء اختصاص بمختلف المجالات”.


وأوضح أن “خمس عيادات تخصصية مسائية افتتحت داخل المستشفيات حيث يكون العمل فيها من الساعة الرابعة مساءً حتى الثامنة مساءً وتقدم خدماتها الى المراجعين في المستشفيات”، مشيراً الى “افتتاح 4 عيادات في بغداد وبواقع عيادة داخل مستشفى بغداد وأخرى في مستشفى حماية الأطفال داخل مدينة الطب فضلاً عن عيادة في مستشفى اليرموك وعيادة في مستشفى الكاظمية، بالإضافة الى عيادة في مستشفى الديوانية العام”.


وأكد الابراهيمي أن “الفكرة ستعمم على المحافظات في أغلب المستشفيات”، موضحاً أن “أجرة الفحص في العيادات الخاصة تتراوح من 5-7 آلاف دينار للطبيب الاختصاص وأسعار الأدوية منافسة للقطاع الخاص وبسعر الشراء”.


وتابع أن “العيادات التخصصية تتوفر فيها الاختصاصات كافة وبإمكان إجراء العمليات الصغرى داخلها”، منوهاً بـ “المساعي لإنشاء عيادات طبية نموذجية تعمل بمختلف الاختصاصات الطبية والفحوصات التشخيصية”.


وأضاف أنه “تم تحديد أماكن العيادات النموذجية في الرصافة والكرخ وستكون تصاميمها موحدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى