السياسية

رئيس الوزراء: مؤتمر بغداد الدولي سيكون برؤية مختلفة

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، أن مؤتمر بغداد الدولي سيكون برؤية مختلفة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل رئيس المجلس الستراتيجي للعلاقات الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية كمال خرازي والوفد المرافق له”.

وأوضح، أنه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية توطيدها، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات عدة، والتأكيد على تنمية العلاقات بين بلدان المنطقة، بما يرسخ جهود الاستقرار والأمن فيها”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء، “دعم العراق وترحيبه بما تحقق مؤخراً من مدٍّ لجسور العلاقات البناءة بين دول المنطقة الذي سينعكس على استقرارها ومصالح شعوبها وتنميتها”.

وجدد التأكيد، على “نهج العراق في تحقيق علاقات متوازنة مع الدول الشقيقة والصديقة تقوم على أساس السيادة والاحترام المتبادل”، مشيراً إلى “مؤتمر بغداد الدولي 2023، الذي سيكون برؤية مختلفة تنطلق من مبدأ الشراكات التنموية والتكامل الاقتصادي بين دول المنطقة، وجعلها مدخلاً لتحقيق الاستقرار والازدهار”.

وذكر أن “أولويات الحكومة اليوم تنطلق من أولويات المواطن وحاجاته، وهي تحظى بمقبولية عالية بين مكونات الشعب العراقي، بما يؤكد صحة المسار المتمثل بمشروع الحكومة وهو مشروع الدولة العادلة والخادمة للمواطن”.

من جانبه، نقل خرازي “تحيات القيادة الإيرانية إلى رئيس مجلس الوزراء وتطلعها إلى المزيد من التعاون المثمر”، مشيداً “بدور العراق المحوري في المنطقة وجهوده في تقريب وجهات النظر والتخفيف من التوتر”.

وتابع، أن “العراق، بما يمتلكه من تاريخ وحضارة وتنوع، قادر على القيام بدور كبير في تثبيت الاستقرار بالمنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى