المحلية

الآلاف من البصريين يحيون ذكرى الزيارة الشعبانية في مسجد خطوة الإمام علي (ع) بقضاء الزبير

الاولى نيوز / بغداد

أنهى آلالاف من أهالي محافظة البصرة اليوم الأربعاء زيارة مسجد خطوة الإمام علي (ع) الواقع في قضاء الزبير غرب المحافظة سيرا على الأقدام بعد إحياء ذكرى ولادة الإمام المهدي المنتظر في النصف من شعبان.وسط إجراءات أمنية مشددة.

وتوافد منذ الصباح الباكر لهذا اليوم عشرات آلالاف من المواطنين من مختلف مناطق المحافظة على مسجد الخطوة لإحياء مراسم ذكرى ولادة الإمام المهدي المنتظر (عج) في النصف من شعبان”حيث نصبت السرداق لتقديم الأطعمة والمياه للمشاركين في المناسبة والتي امتدت من ساحة سعد حتى الخطوة ” فيما تواجدت المفارز الطبية لتقديم العلاجات للمرضى “.

من جانبها اكدت قيادة عمليات البصرة، ان هناك خطة أمنية خاصة بإحياء مراسم زيارة النصف من شعبان في مسجد خطوة الإمام علي (ع) في قضاء الزبير غرب المحافظة. بحسب ما أعلنه قائد العمليات الفريق الركن جميل الشمري ” مبينا إن الخطة الامنية تضمنت نشر طوقين من الشرطة والجيش فضلاً عن الدوائر الساندة من مرور ودفاع مدني ، .

واشار الى انتشار تلك القوات على طول الطريق ابتداءً من مجسر الانتفاضة الشعبانية (ساحة سعد سابقاً) وصولاً الى قضاء الزبير والمناطق الفرعية المؤدية الى المسجد.
وأضاف الشمري انه تم نصب سيطرات خاصة لتفتيش النساء والرجال عند دخول المسجد لضمان نجاح الخطة الأمنية وانسيابية حركة الزائرين./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى