السياسية

الأعرجي يؤكد حرص السوداني على تمتين العلاقات مع ألمانيا

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، حرص رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، على تمتين وتطوير العلاقات مع ألمانيا.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان تلقته (الاولى نيوز): أن “الأعرجي استقبل بمكتبه اليوم، القائم بالأعمال الألماني في العراق فيليب هولس أبفل، واستعرض معه، علاقات الصداقة بين العراق وألمانيا وسبل تعزيزها، بما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، كما جرى بحث آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، إلى جانب بحث ملفي مخيم الهول وسنجار”.

وقال الأعرجي، بحسب البيان، إن “العراق يسعى لتطوير علاقاته مع ألمانيا وعلى جميع الصعد”، مشيراً إلى “حرص رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، على تمتين وتطوير العلاقات بين البلدين، لاسيما بعد زيارته الناجحة إلى ألمانيا”.

وأشار إلى أن “مخيم الهول السوري يشكل خطراً وتهديداً حقيقياً للمنطقة والعالم، ولا بد من تضافر جهود المجتمع الدولي والعمل على تفكيكه وإنهاء هذا الملف”.

وفيما يتعلق بملف سنجار أكد الأعرجي، أن “العراق حريص على عودة النازحين إلى مناطقهم بشكل طوعي”، معرباً عن “ترحيب العراق بأي دعم دولي يقدم لإعمار قضاء سنجار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى