السياسية

قطر والإمارات والكويت يدينون محاولة اغتيال الكاظمي

دانت دول الإمارات وقطر والكويت، اليوم الأحد، محاولة الاغتيال التي استهدفت رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، معربة عن استنكارها لهذا “العمل الإرهابي”.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية إن “دولة الإمارات تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في العراق الشقيق، وتتنافى مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية”.

وأعربت الوزارة عن “تضامنها ووقوفها إلى جانب العراق الشقيق في مواجهة الإرهاب”، مؤكدة “حرص دولة الإمارات على استتباب الأمن والاستقرار فيه”.

فيما أعربت دولة قطر، عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولة اغتيال الكاظمي، معتبرة هذه المحاولة “عملاً إرهابياً يستهدف الدولة العراقية الشقيقة”.

وشددت “على ضرورة ملاحقة الضالعين فيها وتقديمهم للعدالة”، مجددة “موقفها الثابت الداعم لوحدة واستقرار وسيادة العراق، وتطلعات شعبه الشقيق في الأمن والاستقرار والتنمية”.

من جانبها أكدت وزارة الخارجية الكويتية، أن “المحاولة الإجرامية الآثمة لا تستهدف الكاظمي فقط وإنما ما تحقق للعراق وشعبه الشقيق من وحدة وإنجازات على الصعد كافة”، مؤكدة “قناعتها بوعي الأشقاء في العراق لتفويت الفرصة على من أراد بوطنهم ووحدتهم السوء”.

وشددت الوزارة، على “وقوف دولة الكويت إلى جانب العراق وتضامنها وتأييدها لكل الإجراءات التي يتخذها للحفاظ على أمنه واستقراره وسيادته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى