المحلية

الأمانة العامة تكشف عدد الرحلات وحجم المواد المرسلة للشعبين السوري والتركي

كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء عن عدد الرحلات وحجم المواد الإغاثية المنقولة جواً وبراً للشعبين السوري والتركي وحتى تاريخ اليوم السبت على خلفية كارثة الزلزال.

وقال المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” حجم المواد الإغاثية المرسلة إلى سوريا وتركيا عبر الجسر الجوي الذي وجه بإنشائه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بلغ 24 طلعة جوية وصلت من خلالها إلى مطاري دمشق وحلب و بحدود 85 طناً وإلى مطار غازي عنتاب في تركيا بحدود 35 طنا”.

وأضاف، أن” عملية الجسر الجوي ما بين سوريا وتركيا مستمرة بتوجيه رئيس مجلس الوزراء”، لافتاً إلى، أن” وزارة النفط أرسلت عبر النقل البري مليون لتر من الوقود، في حين أرسلت وزارة التجارة 650 طناً من المواد الغذائية المختلفة و850 طناً أرسلت من وزارة الدفاع عبر 42 شاحنة، وقافلة من تربية البصرة وصلت أيضاً إلى سوريا، إضافة إلى استمرار مواصلة الجهد الخدمي الخاص بهيئة الحشد الشعبي في سوريا”.

وأشار إلى، أن” الأمانة العامة لمجلس الوزراء نظمت حملات إغاثة عبر منظمات غير حكومية فيما سهلت هيئة المنافذ الحدودية إجراءات وصول 35 قافلة من مؤسسة الشهيد محمد الصدر إلى سوريا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى