المحلية

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تقيم ندوة نقاشية عن الإصلاحات الاقتصادية بالتعاون مع نقابة الصحفيين

أقامت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وبالتعاون مع نقابة الصحفيين، ندوة نقاشية بعنوان “دور الموازنة العامة لسنة 2021 بتطبيق مضامين ورقة الإصلاح البيضاء”، التي تهدف إلى تسليط الضوء على الإصلاحات الاقتصادية المتضمنة في قانون الموازنة الاتحادية العامة لجمهورية العراق لسنة 2021.

وتضمنت الندوة، مناقشة محاور موازنة سنة 2021 ما لها وما عليها، ودور السياسة المالية والنقدية بتحديد سعر صرف الدينار العراقي وأهم المكاسب المتحققة نتيجة تخفيض قيمة الدينار العراقي، ومحور الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق التنمية الاقتصادية.وأدار الحلقة النقاشية، د. مظهر محمد صالح، المستشار المالي للسيد رئيس مجلس الوزراء، وساهم في مناقشة المحاور، مستشار الأمين العام لمجلس الوزراء، السيد عبيد محب فريح، والمدير العام للدائرة الاقتصادية في الهيئة الوطنية للاستثمار د.

إكرام عبد العزيز، وممثل وزارة المالية د. حسن عباس.

وفي ختام الندوة، أقر الحاضرون عدد من المقترحات والتوصيات، التي ستأخذ على عاتقها الأمانة العامة لمجلس الوزراء، متابعتها والوقوف عليها وتنفيذها مع الجهات ذات العلاقة.وحضر الندوة، نقيب الصحفيين السيد مؤيد اللامي، ومدراء المكاتب الإعلامية في الوزارات والمؤسسات الرسمية، وعدد من عمداء الكليات والأساتذة والمتخصصين في الشأن الاقتصادي، إضافة إلى ممثلين عن القطاع الخاص والتأمين والمؤسسات الإعلامية المحلية.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء26 كانون الثاني 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى