العربية والدولية

الأمم المتحدة: أميركا فشلت لغاية الان بتقديم مبرر لاغتيال سليماني

اكدت الخبيرة القانونية والمحققة في الامم المتحدة في مجال حقوق الانسان اغنيس كالامارد، الثلاثاء، أن الغارة الجوية التي نفذتها طائرة مسيرة في كانون الثاني الماضي بالقرب من مطار بغداد واسفرت عن اغتيال الجنرال قاسم سليماني وابو مهدي المهندس وآخرين تمثل انتهاكا للقانون الدولي .
ونقلت وكالة رويترز في تقرير اطلعت عليه ( الاولى نيوز ) عن كالامارد مقررة الامم المتحدة المعنية بعمليات الاعدام خارج القضاء او الاجراءات الموجزة والتعسفية قولها إن ” الولايات المتحدة فشلت حتى الان في تقديم أدلة كافية على وجود تحضير لهجوم أو عمل وشيك ضد مصالحها لتبرير الضربة على قافلة سليماني لدى مغادرتها مطار بغداد”.
واضافت أن ” العالم الان في وقت حرج ، ونقطة تحول محتملة ، وعندما يتعلق الأمر باستخدام الطائرات بدون طيار فان مجلس الأمن مفقود في التحرك”، مشيرة الى أن “المجتمع الدولي يقف صامتًا إلى حد كبير ، سواء كان عن طيب خاطر أم لا”.
واكنت الولايات المتحدة الامريكية اغتالت قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في الثالث من كانون الثاني الماضي بواسطة طائرة مسيرة قرب مطار بغداد الدولي.

الاولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى