الرياضية

الأهلي المصري يبدأ الاستعداد لكأس العالم للأندية بـ6 صفقات جديدة

بدأت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي المصري، تجهيز الفريق لخوض منافسات كأس العالم للأندية 2023، المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية.

وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه، مساء يوم الأحد الماضي، بعدما حقق تعادلا مثيرا مع الوداد المغربي بنتيجة 1-1، في عقر داره بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

واستفاد المارد الأحمر من فوزه ذهابا في القاهرة بنتيجة 2-1، ليتوج بلقبه المُفضل بالانتصار في مجموع المباراتين 3-2، ويتأهل للمشاركة في كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي.

وذكر موقع “يلا كورة” المصري، أن لجنة التخطيط بدأت التشاور مع السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي، لوضع روشتة الصفقات الجديدة التي ستدعم الفريق خلال الموسم المُقبل.

ما هي صفقات الأهلي الجديدة؟

أوضح المصدر أن الأهلي يسعى لحسم 6 صفقات متمثلة في ضم ثنائي هجومي أحدهما أجنبي وآخر محلي، بالإضافة إلى تدعيم الجبهة اليسرى بظهير وجناح، بجانب قلب دفاع.

كما استقر الأهلي على تفعيل بند الشراء في عقد خالد عبدالفتاح الظهير الأيمن لفريق سموحة السكندري الذي انضم لكتيبة “الشياطين الحمر” خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة على سبيل الإعارة.

وارتبطت العديد من الأسماء بالانضمام للنادي الأهلي، مثل المصري محمود حسن تريزيجيه وثنائي فيوتشر محمد رضا “بوبو” وعمر كمال عبدالواحد، بالإضافة إلى المهاجم الكونغولي جاكسون موليكا، نجم بشكتاش التركي.

جدير بالذكر أن بطولة كأس العالم للأندية ستقام في المملكة العربية السعودية للمرة الأولى وذلك خلال شهر ديسمبر/كانون الأول المُقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى