الرياضية

الإتحاد العراقي لكرة القدم يصدر بياناً بخصوص مباريات الدوري الممتاز

أصدر الإتحاد العراقي لكرة القدم بياناً رسمياً أوضح من خلاله ما سيحدث لدوري الدرجة الممتازة بعد الحظر الذي حصل في البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

حيث أكدَ رئيس الهيأة التطبيعية، إياد بنيان، موافقة مجلس الوزراء ولجنة الصحة النيابية على استمرار منافسات الدوري الممتاز خلال الأيام المقبلة، واستثناء الاندية من التنقل أثناء أيام الحظر الجزئي والكلي.

وقال إياد بنيان: “الدوري الممتاز سيستمر خلال الأيام المقبلة، وذلك بجهود كبيرة قام بها وزير الشباب والرياضة، عدنان درجال، خلال الساعات الماضية، بعد الحصول على استثناء رسمي من قبل رئيس الوزراء وكذلك لجنة الصحة النيابي”.

وأضاف بنيان: “فيما سيتم تأجيل كل المسابقات الأخرى إلى إشعار آخر، وتشمل منافسات الدرجة الاولى ودوري الصالات والشاطئية، ودوري الفئات العمرية الذي من المؤمل أن ينطلق قريباً”.

وأكد: “منافسات المرحلة الثانية للدوري الممتاز ستنطلق يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل، وسيتم استمرار مباريات الدوري بعدها بشكل انسيابي حسب الجدول الذي ستحدده لجنة المسابقات، ولا صحة للأنباء التي تشير إلى خوض مباريات الدوري يومي الثلاثاء والاربعاء من كل أسبوع”.

وتابع “هناك موافقة رسمية بخصوص تنقل الاندية بين المحافظات أثناء أيام الحظر، مباريات المرحلة الثانية لدوري الكرة الممتاز، ستقام وسط إجراءات وقائية مشددة لجميع العاملين والمتواجدين في ملعب المباراة، وستكون هناك عقوبات إدارية بخصوص المخالفين، وذلك من أجل سلامة الجميع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى