الأقتصادية

الإعمار: استكمال إجراءات ست مدن سكنية للإعلان عنها كفرص استثمارية

أكدت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الخميس، أن هناك ست مدن سكنية تم استكمال إجراءاتها وستعلن كفرص استثمارية، فيما أشارت إلى أهمية إشراك القطاع الخاص بهذا المجال.

وقال المتحدث باسم الوزارة نبيل الصفار للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” وزارة الإعمار عملت على توفير وحدات سكنية لذوي الدخل المحدود والطبقات الفقيرة من خلال صيغ شراكة تعلن لأول مرة في العراق، إذ إنه سيتم تزويد الوزارة بعدد من هذه الوحدات السكنية من قبل المستثمرين لتعطى للمحافظة المعنية لغرض توزيعها على الفئات المستحقة”، مبينا، أن” خمس مدن أعلنت حاليا كفرص استثمارية وسيتم اليوم فتح العطاءات وتحليلها لغرض إحالتها إلى الجهات المعنية التي ستنفذ هذه المشاريع، كما أن هناك ست مدن أخرى تم استكمال إجراءاتها وستعلن أيضا كفرص استثمارية”.

وشدد الصفار، على أن” يكون القطاع الخاص شريكا أساسيا في هذا المجال”، موضحا، أن” القطاع الخاص حاليا يقوم ببناء عدد من المجمعات السكنية، إلا أن الأسعار مرتفعة جدا ولا يستطيع المواطن البسيط شراءها، لذلك لا بد من إشراكه بمجال الاستثمار للاستفادة من الإمكانات المتوفرة لديه مقابل توزيع جزء من هذه الوحدات السكنية للفئات الفقيرة”.

ولفت، إلى أن” شروط التعاقد المفروضة على المستثمرين تضمنت عدم المضاربة في الأسعار”، مشيرا، إلى أن” المستثمرين هم من شركات عراقية وعربية وأجنبية وبحسب الكفاءة المالية التي تمتلكها هذه الشركات”.

وأوضح، أن” هذه المدن ستوفر آلاف الوحدات السكنية على العكس من المجمعات التي يكون عددها بالمئات، وأن الاستمرار في بناء هذه الوحدات السكنية سيؤدي إلى انخفاض أسعارها مستقبلا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى