المحلية

انعقاد الاجتماع الأول لبحث خطوات تنفيذ مشروع قطار الزائرين بين كربلاء المقدسة والنجف الأشرف

أعلنت اللجنة الدائمة للزيارات المليونية، اليوم الخميس، انعقاد الاجتماع الأول لبحث خطوات تنفيذ مشروع قطار الزائرين بين كربلاء المقدسة والنجف الأشرف.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته (الاولى نيوز): إنه” تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في 6 أيلول 2023، واستمراراً لنهج الحكومة في تيسير ورعاية المناسبات الدينية والزيارات، عقدت اللجنة الدائمة للزيارات المليونية اجتماعاً برئاسة مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء إحسان ياسين العوادي، لبحث الخطوات التنفيذية لمشروع القطار المعلق الرابط بين مدينتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف”.

وأضاف البيان، أن” الاجتماع حضره محافظا النجف الأشرف وكربلاء المقدسة ومستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون النقل، وعدد من المسؤولين والمديرين المعنيين بهذا الملف”.

وأشار، إلى أن” الاجتماع شهد استعراض أهم مفاصل المشروع ومواصفاته الفنية الأولية والمسارات المقترحة، إذ من المؤمل أن يمتد خط النقل على طول 85 كيلومتراً، وبواقع أربع محطات للتوقف وخدمة المسافرين وهي؛ محطة الإمامين، ومحطة مطار كربلاء الدولي، ومحطة أمير المؤمنين، ومحطة مطار النجف الأشرف الدولي”.

وتابع البيان، أن” التصميم الأولي يضمّ مساراً مزدوجاً للقطارات الصاعدة والنازلة، التي تُحمل على جسور مرتفعة عن مستوى سطح الأرض، والعمل جارٍ لاستكمال أعمال المسح الميداني ووضع خطة التنفيذ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى