المحلية

الإعمار تعلن عن مشروعين جديدين للمياه في صلاح الدين

حددت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، اليوم الاثنين، نسبة إنجاز مشروع ماء الدجيل في صلاح الدين وموعد افتتاحه، فيما أعلنت عن مشروعين جديدين للمياه بالمحافظة.

وقال مدير عام المديرية العامة للماء في الوزارة، عمار الجبوري، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “زيارة وزير الإعمار بنكين ريكاني، إلى محافظة صلاح الدين، جاءت من أجل زيارة مشاريع الوزارة في المحافظة والاطلاع على نسب الإنجاز فيها”.

وأضاف، أن “وزير الإعمار زار مشروع ماء الدجيل سعة 4000 متر مكعب، إذ وصلت نسبة الإنجار فيه 85 % “، مؤكداً أن “تشغيل المشروع سيكون في 15/11/2023”.

وأكمل بالقول: “كما اطلع وزير الإعمار على تقدم العمل في مشروع ماء الدجيل، وأبدى ملاحظاته في العمل”، منوهاً بأن “الجهة المنفذة للمشروع هي شركة التفاؤل الهندسية العامة للمديرية، وهي أحد تشكيلات الوزارة”.

وأشار إلى أن “هنالك مشروعين جديدين للمياه ستشهدهما المحافظة، الأول مشروع بلد بسعة 4000 متر مكعب، وهو قيد الإجراءات القانونية لأغراض تسوية العقد وإعادة البناء، ومشروع ماء القادسية بسعة 3000 مكعب، وهو قيد تصديق الاندثارات في وزارة التخطيط لغرض المباشرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى