المحليةslide

الاتصالات تختار 16 شركة لتشغيل الكيبل الضوئي

تقترب وزارة الاتصالات من اختيار 16 شركة من أصل 42 متقدمة لتشغيل شبكات الكيبل الضوئي المنجزة في بغداد والمحافظات، بينما تنسق مع شركة صينية لاكمال مراحل المشروع.

وأجرت وزارة الاتصالات خلال العام الماضي تجربة نصب اول كابينة للكيبل الضوئي في منطقة زيونة، واكد أصحابه أنَّ النتائج المستحصلة بالتحول من خدمة “الواير ليس” إلى الكيبل الضوئي كبيرة جدا مقارنة بالأسعار الأنسب من السابق، إذ إنَّ الخدمة توفر سرعة تحميل فائقة، تصل إلى أضعاف ما كانت عليه عبر الابراج، وقلَّت مدة تحميل الملفات التي كانت تستغرق ساعات إلى دقائق معدودة.

وقالت مسؤولة العلاقات والاعلام في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية ايناس الجلبي لصحيفة الرسمية: إنَّ “الوزارة فتحت باب العطاءات لاستثمار خدمات الشبكة الضوئية، إذ قدمت 42 شركة متخصصة، وسيتم اختيار 16 منها للعمل على تشغيل خدمات المشروع بعد دراسة امكانياتها من جميع الجوانب لتحقيق الجودة في الخدمات التي ستقدم إلى المواطنين”.

وكانت وزارة الاتصالات قد أعلنت سابقا أنَّ شركات عربية وعالمية ومحلية قدمت على مشروع الكيبل الضوئي لاستثماره وتسويق خدماته، وان الوزارة ستعمل على اختيار الافضل منها في تقديم الخدمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى