الأمنية

الاستخبارات تعلن مصادرة 3 ملايين لتر من النفط وضبط 90 عجلة في بغداد وعدد من المحافظات

أعلنت وكالة الاستخبارات، اليوم الجمعة، مصادرة 3 ملايين لتر من النفط وضبط 90 عجلة مع سائقيها تستخدم لمتاجرة وتهريب النفط ومشتقاته في بغداد وعدد من المحافظات.

وقالت الوكالة في بيان تلقته (الاولى نيوز ): إن” مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة تلقت معلومات دقيقة عن مجموعة من مهربي المشتقات النفطية في أكثر من محافظة، وعلى ضوء المعلومات تم تشكيل أكثر من فريق عمل استخباري وفني ترافقهم قوة خاصة لملاحقة المهربين والقبض عليهم من أجل الحد من الاضرار بالاقتصاد الوطني”.

وأضافت، أن” العمليات النوعية التي شرعت بها وكالة الاستخبارات خلال 30 يوما الماضية أثمرت عن مصادرة ( 3 ملايين لتر تقريبا ) من النفط ومشتقاته نتيجة مصادرة (90) عجلة مع سائقيها كانت تستخدم لمتاجرة وتهريب النفط ومشتقاته بالإضافة إلى ضبط (8) مواقع نفطية ومجموعة من العجلات التي تستخدم لتهريب هذه المشتقات في بغداد والمحافظات”.

وتابع، أن” أقوال المتهمين دونت واعترفوا صراحة بقيامهم بتهريب النفط ومشتقاته، كما أحيل المتهمون إلى الجهات التحقيقية استعدادا لمثولهم أمام القضاء”.

ودعت وكالة الاستخبارات المواطنين بضرورة الإبلاغ على جميع الخارجين عن القانون وفي جميع أنحاء العراق من خلال الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144″.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى