المحلية

الاسدي يدعو الى تأسيس مجلس تنسيقي لتنظيم العمل النقابي

دعا وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الاسدي، اليوم الخميس، الى تأسيس مجلس تنسيقي لتنظيم العمل النقابي.

وقالت وزارة العمل في بيان تلقته (الاولى نيوز )، ان “وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الاسدي عقد استقبل اليوم، وفد من الاتحادات والنقابات العمالية في العراق”.

وشدد على “ضرورة تسوية الاشكالات بين الاتحادات، والنقابات العمالية من اجل مصلحة الطبقة العاملة، وليكون لها تمثيل حقيقي في المؤتمرات الدولية والاقليمية”، لافتا الى “اهمية تحقيق مسار تعاون بين الجميع لدعم المسيرة العمالية”.

وبين ان “الوزارة تتعامل مع الجميع، وتقف على مسافة واحدة مع النقابات العمالية كافة”، موضحا ان “هذا اللقاء هو فرصة للتعاون، وحل المشاكل، والاختلافات ان كانت موجودة، والدخول في نقاشات تؤدي الى نتيجة واحدة وهي ترتيب العمل النقابي، وواقع العمال في العراق”.

وتابع ان “وزارة العمل لديها مهام، وواجبات كثيرة، وتتعامل مع فئات، وشرائح كثيرة من المجتمع”، مشيرا الى ان “اغلب المؤتمرات، والمحافل الدولية التي تشارك فيها الوزارة تتعلق بقوانين العمل والعمال وشؤونهما”.

وأكد على “ضرورة ان يكون العمال، واصحاب العمل ممثلين مع الحكومة في هذه المؤتمرات، واللقاءات، وان يكون تمثيلا عادلا، وقانونيا”، داعيا الى “تأسيس مجلس تنسيقي لتنظيم العمل النقابي واخذ كل اتحاد ونقابة استحقاقه سواء في العراق او من خلال المشاركات في المؤتمرات الدولية”.

وجرى خلال الاجتماع عدد من المداخلات التي تخص تنظيم العمل النقابي، والخروج بصيغة قانونية سليمة يتم العمل بها من قبل الجميع، فيما تم التأكيد على اهمية توحيد الخطاب النقابي من اجل خدمة الطبقة العاملة في العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى