السياسية

الاطار التنسيقي : الاطار هو الكتلة الاكبر حاليا ونطمح لترشيح نوري المالكي كرئيسا للحكومة المقبلة

كشف عضو ائتلاف دولة القانون فاضل موات كسار، اليوم الاثنين، عن رغبة الاطار التنسيقي بترشيح زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، لرئاسة الوزراء .

وقال كسار، في حديث صحفي ، تابعته (الاولى نيوز) إن “الاطار التنسيقي هو الكتلة الاكبر حاليا ويطمح لترشيح نوري المالكي لرئاسة الوزراء”، مبينًا أن “هذا الطموح لان المالكي لديه مستوى عالي من القوة والخبرة في ادارة جميع الازمات التي تتعرض لها البلاد”.

واضاف، أنه “حينما يتم طرح رئيس وزراء قوي فأن الحكومة ستكون قوية”، مؤكدًا أن ” هذا الامر يصب بصالح البلد وحل جميع المشاكل التي تواجهه “.

وفي 16 حزيران الجاري 2022 ،كان القيادي في الاطار التنسيقي عائد الهلالي، قد علق على الانباء التي تحدثت عن ترشيح عدد من الاسماء لرئاسة الوزراء خلال المرحلة المقبلة.

وقال الهلالي، ، ان “الاطار التنسيقي لم يناقش قضية الاسماء المرشحة لرئاسة الوزراء حتى هذه اللحظة، فهو في مرحلة الحوار والتفاوض مع القوى السياسية من أجل الاتفاق والتوافق على الحكومة الجديدة “.

وأضاف، ان “قضية طرح الاطار الاسماء لرئاسة الوزراء، ستكون بالاتفاق مع الكتل السياسية، اما ما يطرح من أسماء حاليا من قبل بعض وسائل الاعلام الهدف منها حرق الاسماء التي تتداولها وتدخل في نطاق التشويش ليس اكثر “.

وكانت وسائل اعلام ومواقع تواصل اجتماعي، طرحت اسم رئيس تحالف الفتح هادي العامري لرئاسة الوزراء كمرشح عن الاطار التنسيقي ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى