المحلية

الاعمار تحقق نسب أنجاز متقدمة في مشروع طريق (موصل – بغداد)

أعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، اليوم الاثنين، عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة من أعمال مشروع إعادة تأهيل طريق (موصل – بغداد) بمراحله الثلاثة بطول 115كم.

وذكر بيان للوزارة، تلقته (الاولى نيوز)، أنها ” حققت نسب إنجاز متقدمة من أعمال مشروع إعادة تأهيل طريق (موصل – بغداد) بمراحله الثلاثة بطول كلي يبلغ 115كم”.

وأضاف، أن “الطريق بممرين للذهاب والإياب ويُعد من الطرق ‏الحيوية ‏والستراتيجية الرابطة بين محافظات الوسط والشمال، ويستخدم لنقل المسافرين والبضائع التجارية والمحاصيل الزراعية”وأكد، أن “الأعمال في المشروع تسير بوتائر متصاعدة لإنجازه وفق المواصفات الفنية المطلوبة والتوقيتات الزمنية المحددة”.

وأشار إلى، أن “طول المرحلة الأولى من الطريق (شرقاط – رمضانيات) يبلغ 31 كم ، بنسبة إنجاز بلغت91%، وطول المرحلة الثانية من الطريق (مفرق – قيارة – رمضانيات) يبل 39كم بنسبة إنجاز بلغت 90%، والمرحلة الثالثة من الطريق (موصل – قيارة) بطول 45كم بنسبة إنجاز بلغت نحو 23%” .

وأوضح البيان، أن “الأعمال تضمنت قشط المناطق المتضررة، وإزالة طبقات الاسفلت ذات التخددات والشقوق الكبيرة، وإعادة تأهيل القناطر الصندوقية والانبوبية وفرش طبقات الاسفلت الرابطة والطبقة السطحية المعالجة بالبوليمير، وتأهيل الاكتاف وأعمال التخطيط والسياج الوقائي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى