الأمنية

الامن الوطني تشكل غرفة عمليات مشتركة مع التجارة لمتابعة ملف الأسعار في الأسواق

أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الخميس، عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع وزارة التجارة لمتابعة ملف الأسعار في الأسواق تزامناً مع قرب حلول شهر رمضان.

وقال رئيس الجهاز حميد الشطري، في مؤتمر صحفي، عقده اليوم مع وزير التجارة علاء الجبوري في مقر الجهاز تابعته (الاولى نيوز): “تباحثنا مع الوزير موضوع السيطرة على أسعار المواد الغذائية الأساسية في الأسواق، تزامناً مع حلول شهر رمضان وتداعيات وتأثيرات الأزمة العالمية بسبب الحرب في أوكرانيا، وتداعياتها على الأمن الغذائي”، مبيناً، أنه ” تمَّ تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع وزارة التجارة لمتابعة ملف الأسعار في الأسواق”..

وأضاف، أن “غرفة العمليات سيكون فيها مختصّون من الأمن الوطني ووزارة التجارة لمتابعة بشكل تفصيلي ومستمر الأسعار والسيطرة عليها ووضع الآليات والخطط الكفيلة في مكافحة هذه الظاهرة”.

من جانبه، أكد وزير التجارة علاء الجبوري خلال المؤتمر، أنه “تمّ التطرق الى مجموعة من الأسباب بشأن ظاهرة ارتفاع الأسعار وتأثيرها، وحددنا السلع الاساسية التي ستتم متابعتها، وما هي الواجبات التي يجب ان تكون من الأمن الوطني ووزارة التجارة”.

وتابع، أنه “تم التطرق ايضاً لعملية توزيع مفردات التموينية ودور الجهاز في هذه العملية”، لافتاً، الى ان “الوزارة ستكون مع جهاز الأمن الوطني في تشكيل واحد لمتابعة الأسعار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى