الأقتصاديةslide

الانبار .. تهيئ 12 فرصة استثمارية في المجال الزراعي

هيأت مديرية زراعة محافظة الانبار مساحات كبيرة من الأراضي لطرحها فرصا استثمارية في المجال الزراعي، مشيرة إلى أنها في مرحلة الإعداد لعملية تسويق محاصيلها لهذا العام والتي تنطلق يوم العاشر من الشهر المقبل.

وقال مدير عام المديرية مثنى سبتي الهيتي لصحيفة الرسمية: ان المديرية هيأت 12 فرصة استثمارية، وخاطبت الشعب الزراعية في المحافظة لإعداد خارطة استثمارية لزيادة تلك الفرص الى إضعاف خلال المرحلة المقبلة.

واوضح ان الفرص الاستثمارية ستكون متنوعة وستترك حرية اختيار المشروع للمستثمر سواء كان لزراعة المحاصيل الستراتيجية او لتربية الثروة الحيوانية، منوهاً بان المديرية اقترحت مساحات زراعية مفتوحة قد تصل الى ملايين الدونمات لهذا الغرض.

وبين ان مديريته ستعيد تجربة العام الماضي من الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية ـ “كالطماطم والخيار والباذنجان والبطاطا” والتي زرعت منها نحو الف طن ، فضلا عن زراعة 569 الف دونم من المحاصيل الستراتيجية واهمها الحنطة والشعير.وتابع الهيتي ان مديريته بمرحلة الإعداد والتهيئة لعملية تسويق تلك المحاصيل الى وزارة التجارة والتي ستنطلق يوم العاشر من الشهر المقبل ،كاشفا عن زيادة في المحاصيل المسوقة الى المنافذ التسويقية الثلاثة التابعة لها في المنطقة الغربية بقضاء عنه والوسطى في موقعين رئيسين في سايلو الرمادي والمنطقة الشرقية في منطقة الخيرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى