السياسيةslide

دعماً للقضية الفلسطينية اجتماع طارئ للجامعة العربية والعراق اول المشاركين

صل وزير الخارجية فؤاد حسين والوفد المرافق له، اليوم الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة، لحضور اجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ الذي سيعقد في مقر الجامعة العربية، يوم غد الاثنين، حضوريا لاول مرة منذ اكتشاف فيروس “كورونا”.وكانت جميع الاجتماعات السابقة تعقد عن بعد عبر تطبيق “كونفرانس”.

وقال مصدر مسؤول في السفارة العراقية، لصحيفة الرسمية: ان الوزير سيلقي كلمة في الاجتماع تخص موقف العراق من جميع القضايا العربية وموقفه الثابت من القضية الفلسطينية، مبيناً أنه سيلتقي فور وصوله الامين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

يشار إلى أن الجامعة العربية أبلغت أعضاءها بموعد الاجتماع الطارئ لمجلسها على المستوى الوزاري لتعزيز التضامن العربي ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مبينة أن الاجتماع يأتي بطلب مشترك من جمهورية مصر العربية والمملكة الاردنية الهاشمية .

كما أن الاجتماع يهدف إلى بلورة موقف عربي جامع تجاه التطورات التي تشهدها المنطقة والتي تستوجب موقفا يحقق الحماية للامن العربي ويخدم المصالح العربية المشتركة ويعزز التضامن والعمل العربي المشترك ويعيد التأكيد على الثوابت المتعلقة بالقضية الفلسطينية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى