slideالرياضية

التأشيرات تعرقل وصول وفد وزارة الشباب والرياضة الى اجتماع الفيفا في سويسرا

الاولى نيوز / بغداد

طالبت وزارة الشباب والرياضة الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ ، بتغيير موعد الاجتماع المزمع عقده غدا في سويسرا ، مع الاتحاد العراقي لكرة القدم على خلفية القضايا القانونية بين الطرفين.

واكد مصدر لوكالة ( الاولى نيوز ) :” ان سفارة سويسرا في الاردن رفضت منح وفد وزارة الشباب والرياضة العراقية تأشيرة الدخول الى أراضيها ، بسبب الاجراءات القانونية والمتطلبات الروتينية المتبعة حاليا والتي تنص على ضرورة تقديم الطلب قبل ١٤ يوما على اقل تقدير “.

وبين المصدر :” ان سفارة سويسرا في عمان ابلغت علي طاهر مدير الدائرة القانونية في وزارة الشباب والرياضة بصعوبة استحصال الفيزا العاجلة لحضور اجتماع الاتحاد الدولي في زيوريخ بسبب التأخر الواضح بموعد ارسال دعوة الزيارة من قبل الفيفا الى الجانب الحكومي العراقي “.

واضاف :” ان الوفد الوزاري حاول بشتى الطرق تسريع عملية الحصول على الفيزا ، ولجأ الى الدبلوماسية العراقية في عمان، للتدخل بيد ان جميع المحاولات باءت بالفشل ، وان السفارة حملت الفيفا مسؤولية ذلك ، بسبب ان الاجراءات القانونية والمتطلبات الروتينية المتبعة حاليا تنص على ضرورة تقديم الطلب قبل ١٤ يوما من قبل أي جهة ، سواء كانت اهلية او حكومية سويسرية ، ليتسنى لها دراسته ولكي يستوفي جميع الشروط “.

واوضح ان الوزارة ارسلت كتابا خاصا الى مديرة مكتب الاتصال الحكومي في الاتحاد الدولي السيدة لوكا نيكولا ، طلبت فيه تأجيل الاجتماع لما بعد شهر رمضان على ان ترسل الدعوات هذه المرة قبل ٢٠ يوما من موعد الاجتماع.

يذكر ان الاتحاد الدولي دعا كلا من اتحاد الكرة العراقي ووزارة الشباب والرياضة الى حضور اجتماع طارئ في الثامن عشر من الشهر الحالي لمناقشة الخروقات المالية والاطلاع على مجموعة من الوثائق الرسمية والوقوف على حيثيات القضايا المرفوعة ضد اتحاد اللعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى