المحلية

التخطيط: الرقم الوظيفي سيقضي على الفضائيين ومزدوجي الراتب

أكدت وزارة التخطيط ان مشروع الرقم الوظيفي سيقضي على ظاهرة الموظفين الفضائيين في الدولة.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في حديث للصحيفة الرسمية اطلعت عليها (الاولى نيوز)، أن “رقمٌ وظيفيّ لكلِّ موظف بمثابة (كود – رمز) بمجرد أن تدخل عليه تجد الكثير من التفاصيل عن الموظف، وهذا ما تعمل عليه وزارة التخطيط، إذ تؤكد أنها قطعت أشواطاً بعيدة، في طريق إكمال مشروع الرقم الوظيفي، بعد توليد نحو ثلاثة ملايين رقم وظيفي في عموم مؤسسات الدولة”.

وأشار الى ان “الحكومة بدأت بالمشروع قبل أكثر من 5 سنوات، إلا أنه أصيب بالتلكؤ لأسباب كثيرة” مبينا ان “وزير التخطيط خالد بتال النجم، ترأس لجنة وزارية، عملت على وضع الأسس والتوصيات وآليات العمل لمنصة الرقم الوظيفي”.

واوضح أنَّ “الغاية من المشروع تكمن في رسم صورة أوضح عن أعداد الموظفين في القطاع العام، مع أرقام تفصيلية أكثر عن مرتباتهم المالية”، مضيفا أنَّ “هذا المشروع يُسهم بشكل كبير في القضاء على ظاهرة الموظفين (الفضائيين) الذين يتسلمون أكثر من راتب”.

وتابع الهنداوي “كان يفترض أن ينتهي المشروع أواخر 2021 ويبدأ العمل به بشكل كامل على كل مؤسسات الدولة، إلا أنَّ بعض الأمور الفنية واللوجستية وعدم إكمال بيانات الموظفين في عدد من الوزارات أخَّر إطلاق المشروع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى