المحلية

التخطيط تدعو بريطانيا إلى تسهيل إجراءات منح تأشيرات الدخول

دعت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، بريطانيا إلى تسهيل إجراءات منح تأشيرات الدخول.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “وزير التخطيط خالد بتال النجم، التقى السفير البريطاني في العراق مارك براسيون ريتشاردسون، والوفد المرافق له”، لافتا الى أنه “جرى خلال اللقاء، الذي حضره مدير عام التعاون الدولي، ساهر عبدالكاظم، التباحث في تطوير مجالات التعاون العريق بين البلدين الصديقين على مختلف الصُعد، الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية”.

وتابع أن “الطرفين بحثا خلال اللقاء عددا من القضايا المرتبطة بالجوانب الاقتصادية والاستثمارية، من بينها اجراءات تنفيذ عدد من مشاريع الماء والمجاري في محافظات البصرة والانبار وبابل الممولة من القرض البريطاني، كما ناقش الجانبان ايضا، التعاون المشترك في مجال معالجة ملف النزوح، وتوفير متطلبات العودة الطوعية لجميع النازحين الى مناطقهم، فضلا عن التعاون في ما يتعلق بتنظيم الاسرة”.

وأكد النجم “اهمية تطوير العلاقات الثنائية، بين العراق وبريطانيا في ظل المتغيرات العالمية، ذات الصلة بالغذاء والطاقة”، مبينا “سعي الوزارة الى اعادة العمل بنظام البعثات الدراسية للطلبة العراقيين، للدراسة في الجامعات العالمية الرصينة، ومنها الجامعات البريطانية”.

ودعا “الجانب البريطاني الى تسهيل اجراءات منح تأشيرات الدخول الى المملكة المتحدة”.

من جانبه أكد ريتشاردسون بحسب البيان، “استعداد بلاده لتقديم المزيد من الدعم للجانب العراقي في مختلف المجالات”، مشددا على أن “العراق يحظى باهتمام كبير من قبل المملكة المتحدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى