المحلية

التخطيط تعلن توقيع عقود لتنفيذ حزمة من المشاريع الخدمية في 3 محافظات

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الخميس، توقيع الصندوق الاجتماعي للتنمية في الوزارة عقوداً لتنفيذ حزمة من المشاريع الخدمية في نينوى والأنبار والديوانية.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز): إن” المشاريع التي جرى توقيعها اليوم، مع مقاولين عراقيين، سيتم البدء بتنفيذها خلال الأسابيع القريبة المقبلة، بعد استكمال جميع الإجراءات الخاصة بها، وتأتي انسجاما مع أولويات البرنامج الحكومي، بتحسين مستوى الخدمات ودعم الشرائح الهشة”.

وأضاف البيان، أن” من بين المشاريع التي ستنفذ قريبا، في قرى محافظة الأنبار، تتضمن إنشاء وحدة مائية سعة 100 متر مكعب/ ساعة في قرية الغراف، ووحدات مائية سعة 200 متر مكعب/ ساعة، في قرى العطاء والصمود، وتل أسود، وإنشاء الخط الناقل الرئيس والشبكة الداخلية لمجمع قرية الخسفة”.

وأشار إلى، أن” المشاريع الأخرى تشمل بناء مدارس سعة (6) صفوف مع التأثيث في قريتي البو نايل والمزاريج بمحافظة الديوانية، وكذلك إنشاء طرق ريفية في قرى باطنايا وعلي رش وشاقولي وثري الكراح، والعاشق، في محافظة نينوى”.

وختم البيان، أن” خطة عمل الصندوق الاجتماعي للتنمية تتضمن توقيع المزيد من العقود لتنفيذ باقات جديدة من المشاريع الخدمية في القرى الأكثر فقرا، بمختلف المحافظات، خلال الشهر الجاري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى