المحلية

التربية تُشكل لجانا لإعداد أسئلة الدور الثاني لسبع مراحل

شكلت وزارة التربية لجانا لاعداد الاسئلة الخاصة بامتحانات الدور الثاني للمراحل الابتدائية والثانوية باستثناء السادس الاعدادي للعام الدراسي 2019 ــ 2020، وبينما بدأ العام الدراسي الجديد في اقليم كردستان، شهدت محافظة المثنى مناقشة استعدادات السنة الدراسية المقبلة.


وقال معاون مدير التقويم والامتحانات بالوزارة نعمة حربي، بحسب الصحيفة الرسمية، إن “الوزارة وجهت مديرياتها في بغداد والمحافظات باعداد الاسئلة الخاصة بامتحانات الدور الثاني 2019 ـ 2020 من خلال تشكيل لجان في كل مدرسة يتابع عملها جهاز الاشراف التربوي والاختصاصي”.


واوضح ان “الاسئلة ستعد قبل تأريخ 12 تشرين الاول المقبل وتشمل سبع مراحل دراسية اولية ومتوسطة وثانوية، هي الخامس والسادس الابتدائي والاول والثاني والثالث المتوسط والرابع والخامس الاعدادي”.


واضاف حربي ان “تصحيح الدفاتر الامتحانية لمرحلتي السادس الابتدائي والثالث المتوسط سيجرى في مراكز الفحص بكل مديرية، بحسب آلية الامتحانات الوزارية المعتمدة سنويا، اما بالنسبة لبقية المراحل الدراسية فسيتم التصحيح داخل المدرسة”.


يذكر ان وزارة التربية كانت قد حددت الـ 12 من الشهر المقبل موعدا لاجراء امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2019 ــ 2020 للمراحل الدراسية كافة عدا السادس الاعدادي.


وفي شأن ذي صلة، قال مدير الشؤون الفنية والامتحانات في مديرية تربية اربيل عبد الرزاق طلعت، انه “تم بدء العام الدراسي ابتداء بالصف الثاني عشر بجميع فروعه يوم 27 من الشهر الحالي،

ثم سيبدأ الصف الاول والثاني من المرحلة الابتدائية بتاريخ 10 تشرين الاول المقبل ، ويكون الدوام يوميا مع اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا”.


واشار الى “تأمين مبلغ 540 مليون دينار لشراء المستلزمات الضرورية الصحية للمدارس، مع استمرار الاجتماعات لحصر اعداد الطلبة بـ20 في الصف الواحد والالتزام بالتعفير ولبس الكمامات ومنع التجمعات”.


واوضح ان “بدء الدراسة للصفوف من الثالث الابتدائي ولغاية الحادي عشر، يكون عبر المنصة الالكترونية بتاريخ 2 تشرين الاول المقبل ويسمح للطالب بالحضور الى المدرسة ان كان بحاجة لشرح مواد يصعب فهمها من قبل مدرس المادة”.


وفي ما يخص الامتحانات، بين طلعت ان “جميع طلبة المراحل الدراسية مطالبون بالحضور الى المدرسة لاجراء الامتحانات من خلال جدول يثبت به تاريخ الامتحان الشهري وكذلك النهائي للكورسين الاول والثاني”.


وفي المثنى، قال مدير تربية المثنى سعد خضير الريشاوي: انه “تم اعداد خطة للعام الدراسي الجديد تركز على التأكيد على انتظام دوام الموظفين وفق النسبة التي حددتها خلية الازمة”،

لافتا الى”الانتهاء من تجهيز المدارس باحتياجاتها من الكتب والرحلات والاثاث والعمل بالتنسيبات بحسب حاجة المدارس من الفيض والشاغر، مشددا على اهمية اكمال الاجراءات الخاصة بالمحاضرين بحسب توصيات القرار 59 الصادر من الامانة العامة لمجلس الوزراء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى