السياسية

التيار الصدري يتحدث لأول مرة عن مرشحيه لرئاسة الوزراء

كشف القيادي في التيار الصدري، حاكم الزاملي، اليوم الأربعاء، حقيقة تحديد التيار لبعض الشخصيات كمرشحين لرئاسة الوزراء في الحكومة المقبلة.

وقال حاكم الزاملي، إن “التيار الصدري، لغاية الآن لم يبحث قضية المرشحين لرئاسة الوزراء ما بعد الانتخابات المقبلة، وهذا الأمر سابق لاوانة”.

وأكد الزاملي ان “التيار الصدري يضم الكثير من الشخصيات الجاهزة والمناسبة لتكون في رئاسة الوزراء بالحكومة المقبلة، خصوصاً ان اختيار هكذا شخصية يجب ان يكون وفق شروط معينة، وهناك الكثير من الشخصيات في التيار لديها هذه الشروط، لكن هذه المسألة لم تبحث بعد”.

وأشار القيادي في التيار الصدري، إلى أن “ماينشر في الاعلام بخصوص تعيين او مناقشة الشخصية المقبلة لرئاسة الوزراء من التيار الصدري، غير دقيق”.

ودعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الاثنين الماضي، الجميع إلى الاستعداد للانتخابات، وفيما خاطب المتظاهرين بشأن الاعتصامات، لفت إلى أن المرجعية الدينية العليا حققت استقالة رئيس الحكومة السابق، عادل عبدالمهدي، وتحقق فيما بعد تنصيب رئيس الوزراء الحالي، مصطفى الكاظمي، فضلا عن تغيير قانون الانتخابات.

وأشار الصدر في تغريدة مطولة، على صفحته بموقع “تويتر”، إلى أنه “على كل من يعترف بالفساد، يجب عليه أن يعلم أن هناك بابا واسعا قد انفتح لإزالتهم بعيدا عن كل غوغاء وعنف وأذى.. وهو باب الانتخابات”.

وأضاف: “فهلموا لتستعدوا لذلك وخصوصا بعد أن حققت المرجعية لكم استقالة (عادل عبد المهدي) وبعد أن حققنا لكم تنصيب (الكاظمي) وتغيير قانون الانتخابات. وأما باقي طلباتكم فأنتم ستحققونها من خلال صناديق (الإقتراع)”.

وخاطب الصدر المعتصمين بالقول: “ما تفعلوه من اعتصامات هزيلة مخالفة للشرع والقانون ما هي إلا نفع واضح للفاسدين، فقطع الطرق والصلب لم ولن يؤذيهم بل المتضرر الوحيد هو الشعب والمستفيد منها هو الذين يتحكمون بكم من خلال أحزابهم وأعوانهم”.

وتابع: “يا شباب تشرين ويا شباب التيار قد قمتم بواجبكم الإصلاحي وتغيرت الكثير من الأمور التي فتحت باب انتصار المظلومين في الانتخابات القادمة فلا تفوتوها وإلا ستفوت الفرصة الكبيرة هذه ونكون قد قصرنا مع وطننا وشعبنا”.

وأكد عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون، محمود الزجراوي، الاثنين الماضي، ان تحالفه لن يسمح لاي تدخل اميركي او ايراني بترشيح شخصية لرئاسة الوزراء في الحكومة المقبلة.

وقال محمود الزجراوي : “لا ننكر ملف اختيار رؤساء الوزراء السابقين كان قد شهد تدخلا (اميركا– ايرانيا) في قضية”، مبينا أن “التدخل كان على اختيار مواصفات الشخص المرشح”.

واضاف الزجراوي، ان “التيار الصدري، لن يعتمد على دعم اميركا او ايران لأي شخصية يرشحها لرئاسة الوزراء في الحكومة المقبلة”، مؤكدا ان “التيار سيعتمد في هذا الأمر على الاغلبية البرلمانية التي سوف يحصل عليها في الانتخابات المقبلة، وهذا ما نراهن عليه لمنع اي تدخلات خارجية”.

وخرجت مظاهرات حاشدة، في وقت سابق، لأتباع التيار الصدري في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد وعدد من المحافظات، وذلك تأييدا لدعوة أطلقتها لجنة الاحتجاجات التابعة للتيار الصدري، تأييدا لرهان زعيم التيار، مقتدى الصدر، مشاركته في الانتخابات بمؤشرات إمكانية تحقيق اغلبية برلمان في مجلس النواب المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى