slideالسياسية

الجبوري: المرحلة المقبلة تتمثل بازالة اثار الفكر المتطرف واعمار المناطق المستعادة

الاولى نيوز / بغداد
اكد رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، السبت، ان المرحلة المقبلة تتمثل بإزالة اثار الفكر المتطرف واعمار المناطق المستعادة واعادة النازحين الى مناطقهم.
وقال الجبوري في كلمة له اليوم (23 تشرين الثاني 2017)، اثناء حضوره تجمعا عشائريا لقبيلة الجبور في منطقة عرب جبور، ضمن حزام بغداد، ان “مرحلة الحرب على الارهاب انتهت بفضل توحد وتكاتف ابناء البلد ضد تنظيم داعش”، لافتا الى ان “المرحلة المقبلة لا تقل اهمية عن الحرب ضد الارهاب تتمثل بإزالة اثار الفكر المتطرف واعمار المناطق المستعادة واعادة النازحين اليها بعد توفير المستلزمات الضرورية ووضع خطط وتوقيتات زمنية محددة”..
واكد الجبوري، “على اهمية دور العشائر في الحفاظ على اللحمة الوطنية والسلم المجتمعي وترسيخ ثقافة المواطنة بوصفها المقياس الحقيقي للانتماء للبلد”، بحسب تعبيره.
وتابع قائلا، ان “الحرب على الفساد تعد مكملة للحرب على الارهاب وان مجلس النواب ماض في اخذ دوره الرقابي والتصدي للمفسدين وحفظ المال العام”، موضحا ان “العشائر العراقية الاصيلة كانت ولازالت هي صمام امان العراق من خلال دورها المؤثر والداعم لجهود البرلمان والحكومة في استقرار مدنهم”.
ودعا الجبوري، الى “تذليل كل العقبات والانفتاح على شرائح المجتمع عبر تفعيل اللقاءات لحل الخلافات تمهيداً للمضي بمبدا الحوار الشامل الذي نتطلع الى ان يكون منهج كافة الاطراف امام المحن والتحديات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى