slideالمحلية

العبادي يفتتح المركز الوطني للامراض السرطانية ويؤكد أن المرحلة القادمة للبناء والاعمار

الاولى نيوز / بغداد
أكد رئيس الوزراء، حيدر العبادي، السبت، ان المرحلة المقبلة بعد هزيمة تنظيم داعش هي للبناء والإعمار، وذلك خلال افتتاحه المركز الوطني للأمراض السرطانية في بغداد.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان نشر اليوم ( 25 تشرين الثاني 2017)، اطلعت عليه “الاولى نيوز” ان العبادي، افتتح المركز الوطني للامراض السرطانية، في العاصمة بغداد بسعة 400 سرير، ووضع حجر الاساس لإنشاء مركز أمراض الدم للبالغين والاطفال في مدينة الطب وحجر الاساس لمركز تأهيل اصابات الحبل الشوكي في مستشفى ابن القف.
وأوضح العبادي أن “افتتاح المركز بسعة 400 سرير والذي يمثل ثلاثة أضعاف العدد الحالي في بغداد، جاء بقرار من رئاسة الوزراء وبجهود كبيرة من الوزارة والمنتسبين، حيث تم تحويل هذا المركز المهمل سابقا الى مركز معالجة للمرضى”، وأكد العبادي أن الحكومة تعمل من أجل إعادة الحياة لجميع مؤسسات الدولة، وأن المرحلة المقبلة بعد داعش ستكون للإعمار والخدمات للمواطنين.
وكان العبادي قد وضع خلال جولته اليوم، حجر الاساس لمستشفى زراعة نخاع العظام والحبل الشوكي وهو الاول من نوعه في العراق، وسيتولى علاج آلاف المصابين في العراق بدل سفرهم الى الخارج، كما وضع ايضا حجر الاساس لبناية تأهيل جرحى القوات الامنية والحشد الشعبي والمصابين الآخرين والذي سيتولى رعاية وتأهيل جرحى القوات الأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى