المحلية

الجبوري يعلن زيادة في عدد الرحلات بمطار كركوك

أعلن محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، اليوم الاثنين، عن زيادة عدد الرحلات في المطار، مشيراً إلى أن هناك اقبالاً كبيراً من المواطنين للسفر عبر المطار.

وقال الجبوري، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “مطار كركوك سيشهد رحلات خارجية باتجاه دول الجوار”، مؤكداً “وجود إقبال كبير من مواطني كركوك على الانتقال عبر مطار المحافظة”.

وأضاف، أن “إنشاء مطار كركوك هو خطوة بالاتجاه الصحيح، ما سيعمل على تنشيط القطاع الاقتصادي والسياحي، وهو أحد أهم المنجزات للحكومة الاتحادية”.

وأشار إلى، أن “هنالك زيادة في أعداد الرحلات في اليوم الواحد، حيث يشهد المطار ثلاث رحلات الى المدينة المنورة، فضلاً عن  رحلة إلى أسطنبول عبر خطوط الناقل الوطني، وكذلك رحلة أخرى إلى اسطنبول عبر إحدى الشركات الأهلية”.

وبين، أن “مطار كركوك يعمل بانسيابية مستمرة، وهناك رحلات مستمرة عبر الناقل الوطني إلى أنقرة والعاصمة بغداد، فضلاً عن وجود رحلات منتظمة مع شركة الخطوط الجوية التركية بين إسطنبول وكركوك، أضافة إلى الرحلات عبر إحدى الشركات الأهلية مثل فلاي بغداد، إلى جانب الرحلات المنتظمة للعمرة”.

وأكد أن “هنالك جهداً وتكاتفاً من جميع مكونات كركوك وإدارة المحافظة ودوائرها لإنجاح المطار، وهو أهم الإنجازات التي تتحقق في المحافظة”.

ولفت إلى، أنه “تم العمل بدقة بعد عام 2017 وبتفاهم وتنسيق عاليين وبدعم من الحكومة الاتحادية و قيادة العمليات المشتركة ووزارتي الدفاع والداخلية التي واصلت العمل حتى أصبح مطار كركوك حقيقة”.

وافتتح مطار كركوك بتاريخ 16 من تشرين الأول، فيما أشارت إدارة مطار كركوك الدولي،إلى أن الطاقة الاستيعابية للمسافرين من المطار تبلغ أكثر من 500 ألف مسافر سنوياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى