المحلية

نقابة الاطباء تكشف اصابة عشرات الاطباء بكورونا.. وتصف ارتفاع الوفيات بـ”الخطيرة جداً”

أعلن عضو نقابة الأطباء العراقيين، هادي الشمري، تسجيل عشرات الاصابات بفيروس كورونا بين الكوادر الطبية، فيما وصف ارتفاع نسبة الوفيات بالعراق بـ” الخطيرة جداً”.

وقال الهاشمي في حديث اطلعت عليه (الاولى نيوز) سجلنا عشرات الإصابات بين الكوادر الطبية بكورونا بالأخص في محافظة البصرة والتي سجلت (11) طبيباً وفي النجف الأشرف (4) إصابات وفي السماوة إصابة والمثنى إصابة، بالاصافة الى وجود اصابات بين صفوف الاطباء في محافظات اخرى”.

وأضاف” كنا متوقعين ارتفاع نسبة الإصابات بالوباء في منتصف نيسان الماضي؛ لكن التزام المواطنين والمؤسسات الصحية قللت من حدة الإصابة”، مستدركاً” بعدما شهدت الناس انخفاض نسبة الإصابات اخلت بالتزامها الوقائي واليوم ندفع الثمن جميعاً”.

وأشار الهاشمي الى” ارتفاع نسبة الوفيات بكورونا في العراق وصل الى 10%”، عاداً إياه” مؤشراً خطيراً جداً”.

وتابع ان” المستشفيات المخصصة للعزل في الرصافة 3 (ابن الخطيب وابن زهر وابن القف) جميعها ممتلئة بالمصابين وبدأنا ببناء اقسام خاصة للعزل في المستشفيات الأخرى”، مؤكدا ان” المستشفيات حالياً في وضع لا يحسد عليه وفقدت أهلية استقبال بقية المصابين بالوباء”.

وزاد الهاشمي” لم تثبت دراسة علمية بعد تغيير الفيروس لكنها ذكرت وجود 3 أنواع له {أي وبي وسي} لكن كاختلاف وتغيير لا يوجد”، مبيناً ان” ما يمر به العراق اليوم من الوباء هي الموجة الأولى ولازلنا في مرحلة الخطر ومن الممكن تسجيل ارتفاع بالإصابات”.

وتعليقاً على موضوع العلاجات المستخدمة حالياً لمرضى كورونا أوضح الهاشمي ان” كورونا فيروس ولا يوجد في كل دول العالم علاجاً له وانما من الممكن نعالج الاعراض بواسطة بروتكول هيدروكسي كلوروكين كالثرومايسن، لكن ثبتت في الأيام الأخيرة مضاعفاته أكثر من فائدته وتوقف استخدامه”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى