السياسية

الجعفري :الزيارات المتبادلة بين تركيا والعراق دليل على عمق العلاقات بين البلدين

الاولى نيوز / بغداد

قال وزير الخارجية ابراهيم الجعفري إن الزيارات المتبادلة بين تركيا والعراق، دليل على عمق العلاقات بين البلدين”.

وذكرت وكالة الاناضول التركية ” ان رئيس البرلمان التركي إسماعيل قهرمان استقبل اليوم الخميس وزير الخارجية إبراهيم الجعفري والوفد المرافق له، في البرلمان التركي بالعاصمة أنقرة “.

وقال قرهمان خلال اللقاء:” إن بلاده والعراق دولتان شقيقتان وصديقتان، معربا عن أمله بتواصل العلاقات في المستقبل أيضا “.

وأعرب رئيس البرلمان التركي” عن سعادته للقاء الجعفري والوفد المرافق له، مضيفا: “إن شاء الله سنكون معا خلال أيام أجمل في الفترة المقبلة”.

من جانبه قال وزير الخارجية ابراهيم الجعفري:” إن الزيارات المتبادلة بين تركيا والعراق، دليل على عمق العلاقات بين البلدين”.

وتابع :”أن تركيا بدأت خلال الفترة الأخيرة تواجه تهديدات من جميع الجهات , مضيفا “بالطبع فإن الصداقة التركية العراقية ستتواصل وستتعمق”.

وأعرب الجعفري عن ارتياحه حيال التقدم الذي حققته تركيا خلال السنوات الأخيرة “.

وأوضح” أن تركيا دخلت في جو الانتخابات، مشيرا إلى أن “هذا يدل على أن تركيا تتمتع بالحرية والديمقراطية، وإذا أجريت انتخابات حرة بهذا البلد فإنه من غير الممكن أن يحدث فيه انقلابات عسكرية “.

وكان وزير الخارجية ابراهيم الجعفري قد توجه الى العاصمة التركية انقرة اليوم لترؤس الجانب العراقي في اللجنة الاقتصادية العراقية التركية المشتركة “.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة احمد محجوب في بيان صحفي :” ان الجعفري توجه الى انقرة لترؤس الجانب العراقي في اللجنة الاقتصادية العراقية التركية المشتركة في دورتها الثامنة عشرة “.

واضاف: ” يشارك في الاجتماعات ممثلون عن مختلف الوزارات العراقية لبحث ملفات الطاقة والمياه والتجارة المشتركة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى