السياسية

الجعفري ونظيره المصري يبحثان تطورات الأوضاع فى سوريا واليمن وجهود مكافحة الارهاب بالمنطقة

الاولى نيوز / بغداد

بحث وزير الخارجية ابراهيم الجعفري مع نظيره المصري سامح شكري عددًا من القضايا الإقليمية التى تهم البلدين، فى مقدمتها تطورات الأوضاع فى سوريا واليمن وجهود مكافحة الإرهاب بالمنطقة .

وتم الاتفاق بين الجعفري وشكري خلال اللقاء على مواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين خلال المرحلة المقبلة لتعزيز التضامن والتكاتف العربى، والدفع بأطر العمل العربى المشترك لاستعادة الاستقرار بالمنطقة”.

وجدد الوزير المصري خلال اللقاء الذي تم للتباحث بشأن العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع بالمنطقة بحسب وسائل اعلام مصرية ” التهنئة للجعفري بالانتصارات التى حققتها العراق فى مكافحة التنظيمات الإرهابية وهزيمة داعش، مشيرًا إلى ثقة مصر فى قدرات الحكومة العراقية لاستعادة الأمن والاستقرار بكافة المدن العراقية، مؤكدًا على التزام مصر الكامل بدعم وحدة وسيادة العراق على كامل أراضيه “.

وأعرب شكري” عن حرص مصر على الإسهام فى جهود إعادة تأهيل وإعمار المدن المحررة وفقاً لاحتياجات الشعب العراقى الشقيق، مشيرًا إلى أهمية عقد اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين، وتهيئة المناخ للقطاع الخاص المصرى للاستثمار فى العراق “.

من جانبه، عبر وزير الخارجية ابراهيم الجعفري عن تقديره للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقى، واستعرض تطورات الأوضاع بالعراق على الصعيدين السياسى والأمنى، والجهود التى تقوم بها الحكومة حاليًا لإتمام عملية الانتخابات النيابية المقرر عقدها الشهر القادم بنجاح “.

وأكد الجعفري”على الاهتمام الذى يوليه العراق لتعزيز مجالات التعاون الاقتصادى والتجارى مع مصر خلال الفترة المقبلة فى إطار الجهود العراقية الرامية لتنشيط الاقتصاد العراقى وتحسين مستوى معيشة المواطنين”.

واشار “إلى أن قوة العراق هى قوة لمصر واستقراره داعم لاستقرار مصر”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى