العربية والدولية

سوريا : منظومات الدفاع الجوي السوري تصدت بكفاءة عالية لصواريخ العدوان الثلاثي وأسقطت معظمها

الاولى نيوز / بغداد

‏‎اعلن المتحدث باسم القيادة العامة للجيش السوري ، عن تصدي منظومات الدفاع الجوي السوري بكفاءة عالية لصواريخ العدوان الثلاثي وأسقطت معظمها.

واصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة بياناً رسمياً تعليقاً على العدوان الثلاثي الغربي على سوريا جاء فيه أن “عدوانٌ ثلاثي غادر نفذته في الساعة الثالثة وخمس وخمسين دقيقة من فجر اليوم الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا عبر إطلاق حوالي مئة وعشرة صواريخ باتجاه أهداف سورية في دمشق وخارجها”.بحسب وكالة سانا السورية.

واضاف المتحدث باسم القيادة العامة للجيش ،أن: منظومات دفاعنا الجوي تصدت بكفاءة عالية لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، في حين تمكن بعضها من إصابة أحد مباني مركز البحوث في برزة الذي يضم مركزا تعليميا ومخابر علمية، واقتصرت الأضرار على الماديات، بينما تم حرف مسار الصواريخ التي استهدفت موقعا عسكريا بالقرب من حمص، وقد أدى انفجار أحدها إلى جرح ثلاثة مدنيين”.

واكد البيان أن “القيادة العامة للجيش تؤكد استمرارها في الدفاع عن سوريا وحماية مواطنيها وتشدد على أن مثل هذه الاعتداءات لن تثني قواتنا المسلحة والقوات الرديفة عن الاستمرار في سحق ما تبقى من مجاميع إرهابية مسلحة على امتداد الجغرافية السورية، ولن يزيدنا هذا العدوان إلا تصميماً على الدفاع عن مقومات السيادة والكرامة و عن أمن الوطن والمواطنين”./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى