slideالسياسية

الجعفري يبحث مع مبعوث رئيس طاجيكستان العلاقات الثنائية

الاولى نيوز / بغداد

بحث وزير الخارجية إبراهيم الجعفري مع مبعوث رئيس طاجيكستان إلى العراق زبيد الله زبيدوف العلاقات الثنائية وضرورة بنائها على وفق المصالح المُشترَكة، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال الجعفري خلال لقائه مبعوث رئيس طاجيكستان بحسب بيان للوزارة ” ان العراق خاض حرباً عالمية في مواجهة عصابات داعش الإرهابية، فعناصر عصابات داعش الإرهابيَّة حملوا أكثر من 124 جنسيَّة وقد ارتكبوا جرائم كثيرة بحقِّ الشعب العراقيّ”.

واضاف ” نحن الآن بدأنا مرحلة جديدة بعد تحرير المُدُن، وهي مرحلة البناء وإعادة الإعمار ، معربا “عن رغبة العراق في توقيع اتفاقـية تعاون أمني واقتصادي وعلمي وثقافي مع طاجيكستان “.

من جهته اعرب مبعوث رئيس طاجيكستان ” عن رغبة بلاده في بناء العلاقات على أساس المصالح المشتركة ومواجهة المخاطر المشتركة ، مشيرا الى ” رغبة الحكومة الطاجيكيَّة في فتح مسار للعلاقات الثنائيَّة بين البلدين، والتمهيد بتعيين سفير غير مقيم في بغداد “.

وقدم مبعوث رئيس طاجيكستان ” شكر وتقدير بلاده لالتزام العراق بالأعراف والقوانين الدولية ولجهوده الإنسانيَّة، وتسهيل تسليم عدد من الأطفال الطاجيكيِّين الذين جاؤوا للعراق بسبب انخراط آبائهم وأمهاتهم في صُفُوف عصابات داعش الإرهابيّة، داعياً الجعفري لحضور مُؤتمَر دوشنبه الذي يُعنى بمكافحة الإرهاب والتطرُّف، ومؤُتمَر المياه الدوليّ”./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى