slideالسياسية

الجعفري يتلقى الدعوة من نظيره التركي لحضور الاجتماع الطارئ لمجلس التعاون الاسلامي في إسطنبول بشان فلسطين

الاولى نيوز / بغداد

تلقى وزير الخارجية ابراهيم الجعفري الدعوة من نظيره التركي مولود جاويش أوغلو لحضور الاجتماع الطارئ لمجلس التعاون الاسلامي الذي سيعقد في إسطنبول يوم غد الجمعة بشان فلسطين .

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لوزري الخارجية اليوم” ان الجعفري تلقى اتصالاً هاتفيّاً من نظيره التركي مولود جاويش أوغلو جرى خلاله بحث التطوُّرات التي شهدتها الساحة الفلسطينيَّة، والجرائم التي ارتكبتها إسرائيل تجاه الشعب الفلسطينيّ .

واضاف:” ان اوغلو وجه الدعوة للجعفري لحُضُور الاجتماع الطارئ لمجلس التعاون الإسلاميِّ في إسطنبول يوم غد الجمعة، مُشدِّدا على أهمِّـيَّة مُشارَكة العراق في الاجتماعات، والمساهمة في إيجاد خطوات من شأنها ردّ الجرائم الإسرائيليَّة ضدّ الشعب الفلسطينيّ”.

كما هنّأ الوزير التركي خلال الاتصال الهاتفي الجعفريَّ بنجاح الموسم الانتخابيِّ في العراق، مُتمنياً للعراق المزيد من الأمن، والاستقرار”.

من جانبه أكّد وزير الخارجيَّة ابراهيم الجعفري ” ضرورة أن تخرج القِمَّة الطارئة لمجلس التعاون الإسلاميِّ بخطوات عمليَّة لتجاوز المِحنة التي تمرُّ بها الأمة الإسلاميَّة، ومُواجَهة الجرائم الإسرائيليَّة تجاه الشعب الفلسطينيّ، مُشِيراً إلى حرص العراق على الحُضُور الفاعل، وصياغة مواقف من شأنها تخفيف المُعاناة التي يعيشها الفلسطينيّون “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى