الأقتصادية

الجعفري يدعو الشركات الفلبينية الى الاستثمار في العراق

الاولى نيوز / بغداد

دعا وزير الخارجية ابراهيم الجعفري الشركات الفلبينية الى الاستثمار في العراق، لا سيما وان بغداد تتطلـع الى أن تشهد المرحلة القادمة انتقالة في مجالات التعاون بين البلدين في المجالات كافة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم” ان الجعفري استقبل سفير الفلبين في بغداد د ايلمير كاتو بمناسبة انتهاء مهام عمله الدبلوماسية، واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية “.

واعرب الوزير خلال اللقاء ، عن ارتياحه لجهود سفير الفلبين وما ساهم به في تعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين، وزيادة التعاون المشترَك في المجالات كافة، لافتاً إلى ضرورة أن تسرع الفلبين في ترشيح سفير جديد لها في بغداد .

ودعا الجعفري”الشركات الفلبينية الى الاستثمار في العراق، لا سيما وان بغداد تتطلـع الى أن تشهد المرحلة القادمة انتقالة في مجالات التعاون بين البلدين في المجالات كافة، وزيادة حجم التنسيق بشأن عدد من الملفات ذات الاهتمام المُشترَك “.

من جهته جدد السفير الفلبيني التهنئة للعراق بمناسَبة تحقيق الانتصار الكامل على عصابات داعش الإرهابية نيابة عن العالم، مشيرا الى ان الشركات الفلبينيَّة ستساهم في إعادة إعمار المناطق المُحرَّرة والمناطق الجنوبية “.

واكد السفير خلال اللقاء ، اهمية انعقاد اللجنة المشترَكة الفلبينيَّة-العراقـيَّة قريباً في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين، مُعرباً عن سعادته لاستمرار العلاقات الشعبيَّة، والتجاريَّة بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى