المحلية

الجهد الحكومي يوضح استعداداته لزيارة الأربعين ويعلن شمول مناطق جديدة بالخدمات

أوضح فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي، اليوم السبت، استعداداته لزيارة الأربعين والتي شملت إقامة قناة ملاحية وجسوراً عائمة حدد موعد إنجازها، فيما أعلن شمول مناطق جديدة بالخدمات.

وقال رئيس فريق الجهد الخدمي، جابر الحساني، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إن “الفريق لديه أعمال تسبق الزيارة الأربعينية، ومنها مشروع طريق يا حسين الذي يصل من بغداد إلى كربلاء المقدسة، بالتنسيق مع محافظة بغداد والمحافظات الأخرى (بابل وكربلاء المقدسة)”، لافتاً إلى أنه “يتم العمل حالياً على بعض التحويرات، وتم نصب مجسرات، وستكون هناك قناة ملاحية على نهر الفرات في منطقة جرف النصر، ونصب جسر عائم على نهر الفرات في المسيب، إضافة إلى جسر عائم في منطقة النعمانية، وتقع مسؤولية ذلك على الهندسة العسكرية”.

وأضاف الحساني أن “الفريق مهتم في إنجاح هذه الزيارة المليونية، وعليه تم نصب هذه الجسور قبل الزيارة وستسلم في يومي 1 أو 2 من شهر أيلول المقبل، وسيكون الطريق سالكاً أمام الزائرين”.

وتابع: “لدينا مشاريع تنموية للمدارس في العاصمة بغداد بواقع 240 مدرسة، وكذلك لدينا مشاريع المجاري في منطقة سبع قصور، ومناطق جديدة سيتم دخولها في شرق القناة، إضافة إلى إيصال الكهرباء للمناطق العشوائية في بغداد، وإيصال الماء إلى بعض المناطق”.

وعن أعمال الفريق في المحافظات، قال الحساني: “لدينا في بابل أعمال تطوير، كشوفاتها في طور التدقيق في المكتب الاستشاري لنقابة المهندسين، وستتم المباشرة بها خلال أسبوع، وكذلك في الديوانية والسماوة وميسان وصلاح الدين هناك أعمال ومشاريع خدمية تخدم المواطنين في المناطق المحرومة”، مبيناً أن “طبيعة المشاريع هي بنى تحتية وماء ومجار وكهرباء وتبليط وأرصفة وترميم مدارس”.

وأوضح أن “الفريق يستهدف ست محافظات، 4 منها سابقة و2 جديدتان، ومن بينها استهداف أربع مناطق عشوائية في بابل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى