المحلية

الجهد الخدمي يعلن المباشرة بمدّ شبكات الصرف الصحي في أربع مناطق ببغداد

حدد فريق الجهد الخدمي، اليوم الثلاثاء، موعد إنجاز الأعمال في 34 زقاقاً بمنطقة حي الكوفة، فيما اشارت الى المباشرة بمد شبكات الصرف الصحي في اربع مناطق بالعاصمة.

وقال رئيس الفريق جابر الحساني، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إنه “منذ التوجيه الأول لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بتوفير الخدمات للمناطق المحرومة في قاطع الشعب، فإن فريق الجهد الهندسي استنفر جميع آلياته وجهده للدخول في تلك المناطق، حيث باشرنا في حي الكوفة، وهي منطقة كبيرة وتضم كثافة سكانية عالية، ومحرومة من خدمات البنى التحتية كالكهرباء والماء والمجاري وبقية الخدمات الأساسية”.

وتابع: “تم تقسيم المنطقة لأكثر من محور، لتجنب عرقلة الحركة فيها وضمان عدم العشوائية في العمل، فقد تم اكساء مساحة 25 ألف متر مربع مكون من طبقتين لكي يتحمل الأحمال الثقيلة، كما يتم العمل على اكساء 5 آلاف متر مربع للشوارع الضيقة التي تقل عن 6 م وبهذا يكون العمل السطحي بواقع 30 ألف متر مربع، فضلا عن إنجاز ما يقارب 6000 متر طول قالب جانبي من الـ (بور كيربر) وهو أول تجربة لإدخاله في الأحياء وباقي المحافظات”، مبيناً أن “هذه الأعمال يتم معها إنجاز شبكات الكهرباء اولاً بأول”.

وأضاف أن “مقدمة العمل في حي الكوفة من مسؤولية الحشد الشعبي، أما التجهيز فيكون من شركة حمورابي للأسفلت، وبلدية الشعب تقوم بعدة أعمال، كما ولدينا فريق للإشراف، في حين تقوم شركة ابن الرشد بعملية الفحص المختبري، فضلاً عن استنفار جهود وزارة الكهرباء”.

وأكمل بالقول: إن “المرحلة الثانية في منطقة حي الكوفة ستشمل 34 زقاقاً، حيث اكتملت مرحلة مد شبكات الماء والمجاري، وباشر الحشد الشعبي في تهيئة الأرض والطرق للتبليط”، مؤكداً “إنجاز العمل خلال الأسبوع القادم”.

وأشار إلى، أن “هناك مناشدات من قبل أهالي حي الكوفة بخصوص المدارس، حيث سيتم توفيرها في حال التنسيق مع محافظة بغداد التي أبدت التعاون في هذا المجال”، مؤكداً أن “العمل جار مع المحافظة ووزارة الصحة بخصوص إنشاء المراكز الصحية”.

وأوضح، أن “العمل في منطقة الكوفة الأولى والثانية مستمر لتوفير الخدمات، حيث تم إنجاز أعمال المجاري بشكل أصولي ووفق المواصفات”.

ولفت إلى، أن “العمل جار لإنشاء شبكات للصرف الصحي وبتوجيه مباشر من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في مناطق حي الكوثر وسبع قصور وحي طارق وبوب الشام، وبعض المناطق الأخرى”.

وأكد، أن “كل ما ذكر أعلاه من خدمات يعد ضمن خطة عام 2022، أما خطة 2023 فستكون طموحة وتشمل مناطق شرق القناة وأحياء كثيرة، بالتنسيق مع محافظة بغداد وبلديات منطقتي الزوراء والمعامل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى