المحلية

الجهد الخدمي يُحصي الأعمال المنجزة في المناطق المستهدفة بميسان

أحصى فريق الجهد الخدمي والهندسي في محافظة ميسان، اليوم الجمعة، الأعمال المنجزة في المناطق المستهدفة.

وقال رئيس فريق الجهد الخدمي المحلي في ميسان المهندس نورس عبد الرضا الساعدي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “الفريق الخدمي تمكن خلال الفترة الماضية من انجاز اغلب المهام الموكلة إليه وضمن الجداول المحددة “، لافتا الى أنه بناء على توجيهات دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تم الانتهاء من المراحل الاولى من تأهيل المناطق المستهدفة ضمن حملة الجهد الخدمي”.

وأشار الى أن “نسب الانجاز لكل مشروع معززة بالأرقام”، مشيرا الى أن “نسبة انجاز شبكة الماء الصالح للشرب بلغت 100% وفق المعلومات المثبتة في جداول تقدم العمل” .

واضح أن “منطقة عبادة بطول ( 7000) وبأقطار 110 ملم و 160 ملم، وفي منطقة المدثرة انابيب البلاستيك بقطر ( 110ملم ) بطول (2500 م ط)، وانابيب بلاستيك ( 160 ملم ) بطول ( 2000 م ط) وتجهيز طواقم دفع عدد 2 وسحب عدد 2 مع الستارتر والربط الميكانيكي والكهربائي” .

وتابع: “وفي منطقة السلام بلغ طول شبكة الماء ( 15 كم ) وتم استخدام انابيب بقطر ( 4 انج ) وبواقع ( 1700 ) انبوب بلاستيك والتي تجهز مسافة (10كم ) اما الانبوب فبقطر ( 6 انج ) وكان بواقع ( 850 ) انبوبا بلاستيكيا بمسافة ( 5 كم )، كذلك حال باقي المناطق والتي انتهت فيها اعمال مد وضخ الماء الصالح للشرب وبنسبة 100%”.

وبين الساعدي ان “اعمال مد وربط شبكة مياه الصرف الصحي بالناقل الرئيسي انتهت في عدد من المناطق وفق ما مخطط لها”، منوها بأن “نسبة انجاز الشبكة في منطقة عبادة بلغت (100% ) وفي منطقة المدثرة (100% ) باستخدام انابيب بأقطار (250 ملم ) و(160 ملم ) مع عمل منهولات بقطر ( 1 م ) وان الفريق بانتظار الحصول على باقي التمويل للمباشرة في باقي الاحياء التي تمت اضافتها مؤخراً “.

وفي ما يخص الاعمال البلدية ذكر رئيس الفريق ان “الاعمال تجرى الان وبوتيرة متصاعدة في مشروع إكساء شوارع منطقة عبادة وبنسب انجاز متقدمة في المقطع الأول والذي شارف على الانتهاء اضافة الى تهيئة الشوارع الاخرى في المقطع الثاني الأخير لغرض إكسائها وتحويل الجهد الآلي الى مناطق أخرى لغرض المباشرة بإكمال تقديم باقي الخدمات لساكنيها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى