السياسية

الجلسة مستمرة لحين اتمام الدوائر المتعددة

اكد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، بشير الحداد، الذي يدير جلسة البرلمان اليوم المخصصة للتصويت على قانون الانتخابات، ان “الجلسة مستمرة لحين التوصل الى اتفاق على صيغة معينة للدوائر الانتخاباتية”.

وذكر الحداد، خلال جلسة البرلمان المنعقدة اليوم، ان “الجلسة ستبقى مستمر الى حين اتفاق على صيغة لاستكمال الدائر الانتخابية لقانون انتخابات مجلس النواب”.

وترأس الحداد، جلسة البرلمان المخصصة للدوائر الانتخابية بخصوص في قانون الانتخابات الجديد، وفق بيان للدائرة الإعلامية لمجلس النواب “لمناقشة عدد من القضايا والملفات من خلال مداخلات السادة النواب التي تتعلق بالخدمات وصيانة الطرق والجسور والتخصيصات المالية للمحافظات، والمقاعد الدراسية للدراسات العليا لطلبة المحافظات، قانون ٢١ لسنة ٢٠١٣ حول توفير التخصيصات المالية للبناء الدور، فضلاً عن مسألة التعيينات وأهمية تفعيل قانون مجلس الخدمة الإتحادي الذي شرعه مجلس النواب في الوقت السابق”.

وتشهد أروقة مجلس النواب، اجتماعات منفردة للكتل السياسية لتحديد موقفها من الدوائر الانتخابية المتعددة، فيما غادر الجلسة كل من كتلة ائتلاف دولة القانون وتحالف الفتح والاحزاب الاسلامية الكردية والجيل الجديد مع بعض من نواب محافظة نينوى


وقال مصدر نيابي ، ان “مجلس النواب صوت على مقترح من اللجنة القانونية والذي ينص على تتوزع عدد الدوائر الانتخابية في كل محافظة مساوي لعدد المقاعد المخصصة لكوتا النساء في المحافظة”.


وأشار المصدر الى ان “دولة القانون والفتح والاحزاب الاسلامية الكردية والجيل الجديد مع بعض من نواب نينوى غادروا القاعة لمنع اكمال التصويت على الدوائر الانتخابية”.


وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت رئاسة مجلس النواب، بدء انعقاد الجلسة الحادية عشر، برئاسة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.
وذكر المكتب الإعلامي للبرلمان في بيان، أن “رئـيـس مـجـلـس الـنـواب، محـمد الحلبـوسـي، افتتح أعمال الجلسة رقم 11”.

يتبع..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى