المحلية

الحمداني: العراق سيتجاوز أزمة شح المياه

أعلن وزير الموارد المائية المهندس مهدي رشيد الحمداني، اليوم الخميس، أن العراق سيتجاوز أزمة شح المياه الحالية، فيما أكد أن سد الموصل وجميع منشأته تعمل بصورة جيد جدا.

وذكر بيان صدر عن وزارة الموارد المائية تلقته (الاولى نيوز)، ان “الحمداني اطلع برفقة رئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي رافل ياسين خضير والملاك المتقدم في الديوان خلال زيارته الى سد الموصل، على وضع السد ومتابعة أعمال التحشية التي تقوم بها ملاكات الوزارة فضلا عن مناقشة بعض المشاكل والمعوقات مع الملاك المتقدم في ديوان الرقاية المالية من أجل العمل على حلها وكذلك الاطمئنان على وضع السد والخزين المتحقق فيه فعليا، إذا يعتبر سد الموصل من اهم المشاريع في البلاد”، موضحا ان “هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة الزيارات الميدانية لمتابعة أعمال التحشية في أسس السد  عن كثب”.

وطمأن الحمداني أن “سد الموصل وجميع منشأته تعمل بصورة جيد جدا وضمن ماهو مخطط له”، مبينا أن “أزمة شح المياه الحالية سوف يتم تجاوزها بتعاون الجميع وخصوصا الوزارات  ذات العلاقة”.

واكد “استمرار التواصل مع دول الجوار من أجل ضمان حصة البلاد المائية في نهري دجلة والفرات والتأكيد على مبدأ تقاسم الضرر في حالة الشحة اوالفيضان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى