السياسية

الخارجية تدين استخدام قوات الاحتلال الاسرائيلي الرصاص في مواجهة تظاهرات سلمية في قطاع غزة بذكرى يوم الارض

الاولى نيوز / بغدادا

عبرت وزارة الخارجية عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاستخدام قوات الاحتلال الاسرائيلي الرصاص في مواجهة تظاهرات سلمية في قطاع غزة بذكرى يوم الأرض ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء و مئات الجرحى من الفلسطينيين العزل .

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية احمد محجوب في بيان اليوم:” ان وزارة الخارجية تعتبر التصعيد العسكري الاسرائيلي الخطير انتهاكا صارخا جديدا للمواثيق والقوانين الدولية “.

واكد” على دعم العراق للشعب الفلسطيني الشقيق وموقفه الثابت والدائم في دعم القضية الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني بما يضمن إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس “.

واستشهد / 16/ فلسطينيا برصاص الجيش الاحتلال الاسرائيلي امس الجمعة في ذكرى يوم الارض خلال مسيرة احتجاجات واسعة شارك فيها عشرات الاف الفلسطينيين على طول الحدود بين قطاع غزة واسرائيل، في احدى اكثر المواجهات دموية في السنوات الاخيرة”.

وتدفّق عشرات آلاف الفلسطينيين، خصوصا من الاطفال والنساء، الجمعة على المنطقة المحاذية للحدود بين غزة واسرائيل في مسيرة احتجاجية اطلق عليها “مسيرة العودة الكبرى”.

ومن المقرر ان تستمر حركة الاحتجاج هذه / 6 / اسابيع وذلك للمطالبة بتفعيل “حق العودة” للاجئين الفلسطينيين الى ديارهم التي طردوا منها وللمطالبة ايضا برفع الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة.

وعلى الجانب الاخر من الحدود نشرت القوات الاسرائيلية دباباتها وتمركز القناصة على سواتر ترابية “.

وكانت طائرة صغيرة بدون طيار تطلق قنابل الغاز تجاه المتظاهرين شرق غزة “.

وافادت وزارة الصحة في قطاع غزة ان /16/ فلسطينيا استشهدوا واصيب اكثر من /1400/ اخرين في المواجهات مع جيش الاحتلال الاسرائيلي”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى