المحلية

الخدمات النيابية: الحكومة ماضية في إنجاز مشروع مدينة الصدر الجديدة

أكدت لجنة الخدمات والإعمار النيابية، اليوم الخميس، مضي الحكومة في إنجاز مشروع مدينة الصدر الجديدة، فيما أشارت الى التعاقد مع شركة لإعداد تصاميم بناء 100 ألف وحدة سكنية.

وقال رئيس لجنة الخدمات والإعمار النيابية علي الحميداوي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “مدينة الصدر تعاني من مشاكل عديدة على مستوى الاختناقات السكانية والقطاعين التربوي والصحي”، مشيرا الى أن “الحل الحقيقي لتلك المشاكل يكمن في إنشاء مدينة سكنية جديدة”.

وأوضح، أن “الحكومة، جادة بتحويل خطوات المشروع الى واقع، حيث شكلت لجنة فنية لهذا الغرض، فضلاً عن عقد نحو 10 اجتماعات من أجل الإسراع بوتيرة العمل، الى جانب التعاقد مع شركة لإعداد التصاميم الكاملة لبناء اكثر من 100 ألف وحدة سكنية على مساحة اكثر من 7 آلاف دونم”.

وأكد أن “الحكومة ماضية في إنجاز المشروع”، لافتاً الى أنه “سيعالج المشاكل بمختلف القطاعات وسينقل حالة الاكتظاظ السكاني الموجودة للمدينة الجديدة وستصاحب المشروع مدارس ومرافق صحية جديدة”.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في وقت سابق، عن المصادقة على التصاميم الهيكلية الأولية لمشروع مدينة الصدر الجديدة، فيما شدد على أهمية الإسراع بإنجاز الملفات المتعلقة بالمشروع وحسمها، وتجاوز كل العقبات التي تعترضه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى