slideالأمنية

الداخلية : اشخاص لا وجود لهم في بغداد!

الاولى نيوز / بغداد

أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة؛ اليوم الاحد؛ عن ضبط زرع 10 قيود وهمية في عدد من دوائر ألاحوال في بغداد.

وذكر بيان للمكتب؛ ان “المفارز التفتيشية تمكنت من ضبط 10 قيود وهمية تمكن أمناء السجلات في دوائر أحوال الصدر والكرخ والكاظمية والرصافة من زرعها في السجل الأساس لأشخاص لا وجود لهم بالأساس؛ ويعتقد أنهم إما غير عراقيين أو متوفين أو من محافظات أو دوائر أحوال أخرى”.

وأشار الى ان “العملية تمت على خلفية الأوامر والتوجيهات الصادرة عن مفتش عام الداخلية بمراقبة عمل دوائر ومفاصل الوزارة وخصوصاً الخدمية منها لمنع عمليات التزوير والرشوة والتعقيب فيها”.

ولفت البيان الى “تنظيم مكتب المفتش العام لمحاضر ضبط أصولية؛ ومفاتحة الجهات ذات العلاقة بإبطال هذه القيود والتوصية بتشكيل مجالس تحقيقية بحق أمناء سجلات الدوائر التي حدث في الزرع والتزوير في القيود لكشف المتورطين بالتزوير”.

وأوضح ان “زراعة القيد تعني أن يقوم بعض العاملين الفاسدين في دائرة الأحوال بإضافة أشخاص ليس لهم وجود في السجل المدني؛ وغالباً ما تكون الإضافة لأشخاص من غير محافظات أو متوفين أو غير عراقيين بغية اصدار بطاقات وطنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى