المحلية

الداخلية تصدر بطاقة مدنية وجواز لطفلة راقدة بالمستشفى في البصرة خلال ساعة

أصدرت مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة في البصرة، اليوم الاثنين، بطاقة مدنية وجواز سفر لطفلة ترقد في المستشفى خلال ساعة، فيما أعلنت منح أكثر من 10 آلاف وثيقة  للحالات الإنسانية المماثلة والطارئة منذ بداية العام الحالي.

وقال المدير العميد حازم نجم اللامي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “المديرية حققت أسرع عملية تسليم جواز سفر خلال ساعة لطفلة بعمر سنة واحدة تعرضت لحادثة حرق بدرجات متعددة”، مبيناً أن “عملية الإصدار تمت من خلال انتقال فريق العمل الجوال الى مستشفى الفيحاء (قسم الحروق) بصحبة المحطة المحمولة لتوثيق بيانات المصابة (زهراء مصطفى عادل)”. 

وأضاف اللامي، أن “المديرية منحت أكثر من (10) آلاف جواز سفر منذ بداية العام الحالي للمرضى والمصابين ضمن الحالات الطارئة بغية اخلائهم للعلاج خارج البلاد”، مؤكداً أن “هناك اشرافاً مباشراً من الوزارة لتقديم خدمات الوثائق الرسمية بوقت قياسي بما يتلاءم وتوجهات البرنامج الحكومي لتجاوز التأخير والروتين والفساد بإنجاز المعاملات”.

من جانبه، أوضح الخبير في شؤون الإدارة والخدمات العامة محسن العلي، أن “قطاع الجنسية والجوازات والإقامة في وزارة الداخلية احدثت تغييرات جوهرية لإلغاء الخطوات غير الضرورية والمتكررة في إجراءات الحصول على الجنسية والهوية وجواز السفر”.

ولفت إلى أن “سرعة إنجاز الجوازات تدخل ضمن تصنيف لموقع (غو اورو) لأسرع دول العالم في تسليم الجواز، حيث تبوأت السويد المرتبة الأولى عالمياً، إذ تكفي ساعة واحدة ليستصدر المواطن السويدي جوازه، والإمارات كذلك من بين أسرع دول العالم، إذ تستغرق ساعتين لاصدار الجواز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى