الأمنية

الداخلية: خطة الزيارة الأربعينية تنتهي مع عودة آخر زائر

أكدت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، أن الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الأربعينية تميزت بمرونة عالية، مبيناً أنها تنتهي مع عودة آخر زائر، فيما أشار إلى عدم تسجيل أي نقطة سلبية خلال خطة الزيارة.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء خالد المحنا، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن ‏”الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الأربعينية للعام الجاري تميزت بمرونة عالية، لذلك لاقت رضا كبيراً من قبل الجمهور”، مبيناً ان “الخطة تنتهي مع عودة آخر زائر”.

وأضاف، أن “إحدى أسباب تميز الخطة هي الاستعدادات الكبيرة والبنى التحتية التي جهزت ‏وافتتاح طرق جديدة، كان آخرها طريق (يا حسين)، كما امتازت الخطة بالمرونة وكانت القرارات تتخذ آنياً من خلال السيطرة وكاميرات المراقبة، حيث إن أي مكان يتعرض للزخم تتوجه له العجلات لتخفيف تلك الزحامات”.

وأكد المحنا، أن “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري ومحافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي، والقيادات الأمنية، سيعلنون نجاح الخطة الأمنية، حيث كان هنالك يسر كبير ولا توجد مشقة بأداء مراسم الزيارة، عكس ما كان عليه في الأعوام السابقة”، مستدركاً بالقول إن ” الإجراءات لهذا العام ساهمت بشكل كبير في تحقيق المرونة والانسيابية”.

وأعلنت العتبةُ العبّاسية المقدّسة، اليوم الأربعاء ، أن العدد الكلي لزائري الأربعين في محافظة كربلاء المقدسة بلغ (22.019.146 ) زائراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى